“سبيس إكس” تحصل على الموافقة لبناء صاروخ المريخ “بيغ فالكون BFR” في لوس أنجلوس

أكد عمدة لوس أنجلوس “اريك غارسيتي” في تصريح له يوم الإثنين أن “سبيس إكس” ستبني أكبر صواريخها “بيغ فالكون BFR” ، في ميناء لوس أنجلوس حيث تعتزم الشركة بناء منشأة صناعية على مساحة 18 فداناً.

وتحتاج “سبيس إكس” التي تبني صواريخها في مصنعها في هوثورن بولاية كاليفورنيا  إلى مساحة إضافية لبناء صاروخها الجديد الأكبر حجماً . وقالت الشركة إنها ستحتاج إلى بناء صاروخ  “بيغ فالكون” بالقرب من المياه لتسهيل عملية نقله بالنظر إلى حجمه.

وتشير التصاميم الأولية للصاروخ الذي من المتوقع أن يزيد طوله عن 340 قدمًا (103 متر) إلى أن الشركة ستقوم بتحميل المركبة الفضائية و القطع المعززة، ثم تقوم بعذ ذلك بشحنها إلى ولاية تكساس ، حيث تمتلك “سبيس إكس” منصة الإطلاق و التطوير لاختبار صواريخها.

و قالت “غوين شوتويل” ، رئيسة العمليات في الشركة في بيان لها :  “كما أعلن اليوم رئيس البلدية “غارسيتي” ، سيؤدي الميناء دوراً متزايد الأهمية في مهمتنا للمساعدة في خطط ارسال البشر الى المريخ “.

و قال “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي  للشركة في حدث الإعلان عن الصاروخ في سبتمبر الماضي ، أن “بيغ فالكون BFR” القابل لإعادة الاستخدام سيحل في النهاية محل صواريخ “فالكون 9” و “فالكون هيفي” . كما يمكن أن ينقل البشر إلى المريخ أو أن يستخدم للنقل على الأرض.

و أضاف إن جدوله الزمني “الطموح” لإطلاق أول صاروخ “بيغ فالكون” إلى المريخ سيكون في عام 2022 ، تليها بعد ذلك أول مهمة مأهولة في عام 2024.

 

اقرأ أيضا : تجميع صاروخ “أطلس 5” استعدادًا لبعثة المركبة الفضائية “InSight” التابعة لناسا إلى الكوكب الأحمر

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.