“سامسونج” تخطط للإعتماد على مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2020

أعلنت سامسونج للإلكترونيات عن خططها للانتقال إلى الإعتماد على الطاقة المتجددة بالكامل في مكاتبها ومصانعها ومرافقها التشغيلية في الولايات المتحدة والصين وأوروبا بحلول عام 2020. و تقول الشركة ان أهداف الطاقة المتجددة ستكون جزء من جهودها المستمرة لإظهار التزامها بالمسؤولية البيئية.

و تبذل سامسونج جهدًا متضافرًا في الولايات المتحدة وأوروبا والصين وهي أسواق مجهزة جيدًا بالبنية التحتية للتطوير والنقل لزيادة استخدامها للطاقة المتجددة. وكجزء من هذا المشروع ، و تخطط الشركة لإنتاج ما نسبته 100٪ من الطاقة المستخدمة في جميع مصانعها ومبانيها المكتبية والمرافق التشغيلية من مصادر الطاقة المتجددة على المدى المتوسط و على المدى الطويل ، ستسعى الشركة إلى زيادة استخدامها للطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم.

و تماشيا مع هذا الالتزام ، ستنضم سامسونج إلى مشروع “مبادئ مشتريات الطاقة المتجددة” التابع لصندوق الحياة البرية العالمي (WWF) ومركز “Renew Mountain” لأعمال الطاقة المتجددة.

و تقول سامسونج أن ستعمل مع الاستراتيجية الوطنية للحكومة لزيادة استخدام الطاقة المتجددة في البلاد بنسبة 20٪ بحلول عام 2030. وبداية من هذا العام ، ستقوم الشركة بتركيب ما يقرب من 42000 متر مربع من الألواح الشمسية في “Samsung Digital City” ، في مقرها في مدينة “Suwon”.

و ستواصل الشركة إضافة حوالي 21000 متر مربع من الألواح الشمسية ومرافق توليد الطاقة الحرارية الأرضية ابتداء من عام 2019 في مركز في “Pyeongtaek” و في 2020 في مركز “Hwaseong”.

و كجزء من إستراتيجيتها الموسعة ، ستشارك سامسونج أيضًا شركائها عبر سلسلة التوريد. وابتداءً من العام المقبل ، تخطط سامسونج للعمل مع أكبر 100 شريك لها لمساعدتها على تحديد أهدافها الخاصة بالطاقة المتجددة ، وكذلك تعتزم الانضمام الى برنامج سلسلة التوريد الخاصة بمشروع “الكشف عن إنبعاثات الكربون” cdp العام المقبل.

و قال “ون كيونج كيم” ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون العامة العالمية في عملاق التكنولوجيا : “تفي سامسونج للإلكترونيات بواجبها من خلال توسيع ودعم استخدام الطاقة المتجددة. وكما هو موضح في التزامنا الموسع ، فإننا نركز على حماية كوكبنا ونقوم بدورنا كمسؤول بيئي عالمي “.

صندوق استثماري يدعمه “بيل غيتس” و مجموعة من المليارديرات يضع أولى رهاناته في مجال الطاقة المتجددة

المصدر