“سامسونج” تحقق أرباحاً قياسية في الربع الأول من عام 2018

قالت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم الخميس إن ضعف سوق الهواتف الذكية العالمي سيؤدي إلى تباطؤ نمو الأرباح في المستقبل , هذا وقد سجلت الشركة أرباحا فصلية قياسية في الربع الأول من العام المالي بفضل الطلب القوي على أشباه الموصلات المستخدمة في الخوادم.

و كما أشار أكبر صانع لرقاقات الذاكرة والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون في العالم إلى ضعف الطلب على شاشات OLED الخاصة بالهواتف الذكية و الذي سيمثل تحديا في الربع الثاني.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيان لها: “النمو الإجمالي للأرباح سيكون تحديا بسبب الضعف في قطاع شاشات العرض وانخفاض في الربحية في قطاع الهاتف المحمول وسط تزايد المنافسة في هذا القطاع”.

وارتفعت أسهم سامسونج للالكترونيات بنسبة 2.7 في المائة في تداولات اليوم حيث تجاهل المستثمرون المخاوف بشأن سوق الهواتف الذكية و جذبتهم توقعات مبيعات رقاقات الذاكرة.

وقال “جريج روه” ، المحلل في شركة “إتش إم سي للاستثمار والأوراق المالية”: “إن الأسهم ترتفع حيث تبدو نظرة سامسونج في قطاع رقاقات الذاكرة أكثر إيجابية مما سمعناه من شركات أخرى”.

وقد حذرت شركتا “SK Hynix” و “TSMC” بشكل منفصل هذا الشهر من تباطؤ النمو في مبيعات رقاقات الهواتف الذكية. و خفضت شركة “TSMC” ، وهي المورد الرئيسي لأجهزة آيفون توقعات إيراداتها الأسبوع الماضي.

لكن من جهة أخرى شركة سامسونج ، المنافس و المورد لشركة آبل ، تتنبأ بمبيعات قوية مستمرة في قطاع الرقاقات ليس فقط لاجهزة الخوادم ، بل حتى الهواتف الذكية أيضاً.

و كشفت سامسونج ان الأرباح التشغيل بلغت 15.6 ترليون وون (14.4 مليار دولار) في الربع الأول ، بزيادة 58 في المائة عن العام الماضي ، وقفزت الإيرادات بنسبة 19.8 في المائة لتصل إلى حوالي 65 مليار دولار ، وهو ما يتوافق مع تقديراتها.

و في قطاع الهواتف الذكية قالت سامسونج إن أعمالها سجلت أرباحا فصلية بلغت 3 مليار دولار ، بزيادة بنسبة 82 في المائة عن العام الماضي.

قطاع أشباه الموصلات 

وكان قطاع الرقاقات من أكبر القطاعات نجاحا للشركة ، حيث سجلت أرباحاً قياسية بحوالي 10 مليار دولار في الفترة من يناير إلى مارس ، من 9 مليار دولار في الربع السابق .

و ألمحت سامسونج إلى مزيد من الارتفاع المحتمل بعد أن منعت الولايات المتحدة الشركات الأمريكية من التعامل مع شركة “زد تي إي” الصينية .

و ستضطر شركة “زد تي إي” إلى البحث عن مورد آخر عن لرقاقات هواتفها الذكية إذا تم حظر شركة “كوالكوم” التي ستكون أكبر المتضررين من القرار .

 

اقرأ أيضا : “سامسونج” تعزز من شراكتها الإستراتيجية مع “هارمان” في مجال إنترنت الأشياء

 

 

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.