“زد تي إي” الصينية لصناعة الهواتف ومعدات الاتصالات تعلق جميع أعمالها الرئيسية

أعلنت شركة “زد تي إي” الصينية لصناعة الهواتف ومعدات الاتصالات أمس الأربعاء تعليق جميع “أنشطة التشغيل الرئيسية”. وهذا يعني أن الأقسام الثلاثة الرئيسية في الشركة – الأجهزة ومعدات وأجهزة الشبكة – قد أوقفت المبيعات.

وحددت “زد تي إي” فترة الأسبوعين المقبلين “كفترة حرجة” وحثت المديرين على تهدئة الموظفين ، وفقاً لرسالة عبر البريد الالكتروني إلى كبار الموظفين وفقا لما ذكرته “بلومبيرغ نيوز”.

و تعرضت الشركة للحظر الشهر الماضي من قبل الإدارة الأمريكية، حيث مُنعت الشركات الأمريكية من تزويدها بالمكونات والتكنولوجيا بعد أن تبين أنها انتهكت قيود التصدير الأمريكية عن طريق شحن البضائع بشكل غير قانوني إلى إيران.

وقالت شركة “زد تي إي” في اقرارات التبادل في وقت متأخر يوم الاربعاء “نتيجة لأمر رفض الطلب ، توقفت الأنشطة التشغيلية الرئيسية للشركة”.

و أضافت “حتى الآن ، تحافظ الشركة على ما يكفي من الأموال و تلتزم بصرامة بالتزاماتها التجارية الخاضعة للقوانين واللوائح”.

و باعتبارها واحدة من أكبر شركات تصنيع معدات الاتصالات في العالم إلى جانب شركت هواوي  و نوكيا و ايريكسون ، تعتمد “زد تي إي” على شركات أمريكية مثل كوالكوم و دولبي و إنتل بشكل كبير.

وقال محللون إنه سيكون من الصعب على الشركة أن تظل قادرة على المنافسة حتى لو تمكنت من العثور على موردين غير أمريكيين.

و من جانبها قالت شركة اشباه الموصلات التايوانية “ميدياتك” الاسبوع الماضي انها حصلت على تصريح من الحكومة التايوانية لمواصلة التوريد لشركة “زد تي إي”.

وتعول الشركة كثيرا على المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين الجارية حاليا ، حيث تحاول هذه الأخيرة تجنب خطر نشوب حرب تجارية شاملة.

و تطالب الولايات المتحدة الصين بالتوقف عن استهداف التكنولوجيا والملكية الفكرية “من خلال العمليات السيبرانية والتجسس الاقتصادي والتزوير والقرصنة” و هو ما  يراه البعض محاولة لحماية مصالح الشركات المحلية ضد صعود شركات التكنولوجيا الصينية.

و صرحت “زد تي إي” بأنها تتواصل مع الحكومة الأمريكية : “من أجل تسهيل تعديل قرار الحظر من جانب الحكومة الأمريكية وصياغة نتيجة إيجابية في النهاية”.

و يبدو أن الشركة قد علقت المبيعات في متاجرها على الإنترنت ، وكذلك على منصة التجارة الإلكترونية لمجموعة “علي بابا” خلال الأيام القليلة الماضية ، والتي تعرض رسالة “يتم تحديث الصفحة” بدون أي منتجات لطلبها.

 

اقرأ أيضا : ضربة أخرى لشركة “كوالكوم” بعد إقرار الولايات المتحدة الحظر على “زد تي إي” الصينية

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.