“راكوتين” اليابانية تعتزم إطلاق عملة رقمية خاصة بها

تعتزم شركة “راكوتين” المنافس الياباني لأمازون إطلاق عملتها الرقمية الخاصة و التي تسمى “راكوتين كوين” المبنية على تقنية بلوك تشين و برنامج الشركة الحالي “Super Points” , حيث تخطط الشركة لاستخدامها  في تشجيع انتشار خدماتها على الصعيد العالمي و لمساعدة العملاء على شراء السلع عبر مختلف خدمات و منصات “راكوتين”.

و أعلن عن هذا الخبر الرئيس التنفيذي للشركة “ميكي ميكيتاني” خلال كلمته في المؤتمر العالمي للجوال MWC2018 في برشلونة، حيث وصف العملة الرقمية الجديدة بـ “لا حدود”. و لكنه لم يكشف عن  تاريخ إطلاقها.

و يأتي هذا القرار في خضم إعلان العديد من الشركات عن استراتيجياتها في مجال العملات الرقمية، وهذا للاستفادة من الهوس الحالي حول أنظمة الخدمات المالية اللامركزية و كذلك مع ارتفاع أسعار وتداولات العملات الرقمية ومع استمرار غياب الرقابة التنظيمية.

و تهدف الشركة لاستخدام تقنيات بلوك تشين لمجموعة واسعة من الأسباب  : منصة تمويل جديدة، تداول العملات و التحويلات الدولية، عملة دفع جديدة وأكثر من ذلك.

و ترغب كذلك “راكوتين” في معرفة ما إذا كان بإمكانها جلب المزيد من المعاملات من الناس على الصعيد العالمي عن طريق خفض بعض رسوم سعر الصرف و غيرها من الأمور المرتبطة بطرق الدفع. و من جهة أخرى تسعى الشركة لجذب العملاء لإستخدام برنامج “Super Points” من خلال نظام التحفيزات عبر العملات الرقمية.

“راكوتين” تعد من أكبر شركات التجارة الإلكترونية حيث أن لديها مئات الملايين من المستخدمين على مستوى العالم، كما حققت إيرادات بلغت 8.8 مليار دولار في عام 2017.

و من جانبها لم تبد أمازون حتى الآن أي تحركات هامة في مجال العملات الرقمية، و هناك بعض التكهنات بأن الشركة ستستعمل تقنيات بلوك تشين في نظام دفع خاص.

كما كشف “ميكيتاني” أيضا خلال ظهوره في المؤتمر العالمي للجوال MWC2018  عن مجموعة من التطورات الأخرى في الشركة، بما في ذلك خطط الشركة لتصبح رابع مشغل إتصالات في اليابان، و كذلك التوسع في الشبكات الاجتماعية مثل تطبيق “فايبر”، و الذي لديه الآن حول مليار مستخدم .

المصدر