دبي للاستثمار تخطط لطرح وحدة التبريد “إميكول” للإكتتاب العام

تخطط شركة دبي للاستثمار لبيع أسهمها في وحدة التبريد “إميكول” في الربع الرابع من هذا العام، كما تهدف الشركة إلى البدء في إستثمار عقاري بقيمة 3 مليارات درهم (817 مليون دولار) في سعيها لتعزيز الأرباح.

وقال “خالد بن كلبان” الرئيس التنفيذي للشركة لتلفزيون بلومبيرغ ، إن شركة المال كابيتال التي تملكها “دي آي سي”، هي التي ستقدم المشورة لعملية الإكتتاب العام و أن المزيد من البنوك سوف يتم تعيينها لاحقا.

و أضاف “بن كلبان” إن هذه العملية ستؤمن تقييم شركة تبريد المناطق “إميكول” بين 1،3 مليار و 1،5 مليار درهم.

هذا و تعتزم “دبي للاستثمار” بيع 30٪ من حصتها في الطرح العام لشركة “إيميكول” التي توفر خدمات التبريد لمئات المنازل والمكاتب في مناطق مثل مجمع دبي للاستثمار و مدينة السيارات.

و من جهة أخرى أعلنت شركة دبي للاستثمار اليوم الأحد عن انخفاض أرباحها للعام الماضي بنسبة 18٪ لتصل إلى مليار درهم، حيث تم تأجيل بعض الصفقات المقررة لعام 2017 إلى هذا العام.

و أوضحت الشركة ان الربع الاول من عام 2018 سيكون اقوى بكثير من الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام الماضي، حيث من المتوقع ان تنمو الارباح بأكثر من 20 في المائة.

و صرح “بن كلبان ‘ أن الانخفاض في الأرباح في عام 2017، على الأرجح يعني أن توزيعات الأرباح لهذه السنة ستبقى كما كانت عليه في السنة السابقة.

و أضاف أن دبي للاستثمار تخطط أيضا لإدراج صندوقها للإستثمارات العقارية سواء في بورصة ناسداك دبي أو سوق دبي المالي خلال هذا العام. حيث تمتلك الشركة مشاريع عقارية تبلغ قيمتها 9 مليارات درهم، منها 5 مليارات درهم قيد الإنشاء والباقي في مرحلة العطاء أو مرحلة التصميم أو في انتظار الموافقات.

تتنوع أعمال شركة دبي للاستثمار من العقارات إلى إنتاج الزجاج. وقد اشترت الشركة الشهر الماضي حصة شركة “الاتحاد العقارية” في “إيميكول” بقيمة 500 مليون درهم مما يجعلها المالك الوحيد لها.

 

اقرأ ايضا : بنك الإمارات دبي الوطني يجري مباحثات للإستحواذ على “دنيز بنك” التركي

 

 

 

المصدر