جوجل توسع نطاق خدماتها السحابية في أوروبا

أعلنت شركة جوجل اليوم أنها قامت بتوسيع إقليم خدماتها “Cloud Platform” الذي أطلقته مؤخرًا في هولندا مع منطقة إضافية جديدة , بقيمة استثمار في هذا المشروع تبلغ 500 مليون يورو .

و كشفت جوجل أن مناطق مراكزها في هولندا تم توسيعها إلى ثلاث. و بهذا أصبحت الشركة العملاقة تشغل أربعة مناطق في أوروبا الوسطى (تشبه ما تسميه أمازون ” بمناطق التوفر”) و التي تسمح للمطورين ببناء خدمات مدعومة بشكل كبير عبر مراكز بيانات متعددة.

و تقوم شركة جوجل عادة بإنشاء ثلاث مناطق على الأقل في كل إقليم محدد، لذا لا يعتبر إعلان اليوم لتوسيع منطقتها في مقاطعة جرونينجن الهولندية بالأمر الجديد.

و على مدى العامين الماضيين ، عملت جوجل بشكل كبير لتوسيع نطاق مراكزها للبيانات على مستوى العالم. في حين أنها لا تزال متأخرة في هذا المجال بالمقارنة مع المنافسين مثل شركات AWS من أمازون و Azure من مايكروسوفت ،و  التي تقدم حاليًا شبكة خدمات أكثر من أي منافس لها.

و في المستقبل القريب ، تخطط جوجل أيضًا لفتح مناطق في لوس أنجلوس وفنلندا وأوساكا وهونغ كونغ. الا أنها تسجل نقصا كبير في هذا المجال في بعض المناطق مثل إفريقيا والصين وأوروبا الشرقية ، بما في ذلك روسيا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع اعلنت شركة مايكروسوفت عن إنشاء مراكز بيانات في كل من سويسرا و الإمارات لتعرض خدماتها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر