“جوجل” تنضم إلى “آبل” في إنتقاد إلغاء خطة الطاقة النظيفة في الولايات المتحدة

انضمت جوجل مؤخرا إلى شركة آبل في مجموعة متزايدة من عمالقة التكنولوجيا الذين قدموا مقترحات لدعم خطط الطاقة النظيفة في الولايات المتحدة. و انتقدت الشركة في بيان لها وكالة حماية البيئة التي تشير التقارير الى أنها ستتراجه عن تبني هذه الخطط.

ومن المتوقع أن تلغى الإدارة الأمريكية هذا التشريع الذي سعى إلى الحد من انبعاثات محطات توليد الطاقة بأكثر من 30 في المائة بحلول عام 2030. كما هو الحال مع الإيداع السابق لشركة آبل، نشير جوجل إلى التداعيات البيئية والاقتصادية في حالة إلغاء هذه السياسة.

وكتبت الشركة في الرسالة المؤرخة 25 أبريل : “إن مجال الطاقة الشمسية و وطاقة الرياح وكذلك سلاسل التوريد المرتبطة بها كانت من بين القطاعات الأسرع نموا في الاقتصاد الأمريكي في السنوات الأخيرة”.

وتعمل جوجل على دعم الجهود و السياسات المرتبطة بالطاقة النظيفة ، مشيرة إلى عملها في التحول نحو توفير جميع إحتياجاتها الطاقوية من مصادر متجددة .

وقالت جوجل في البيان : “يمكن أن تستمر خطة الطاقة النظيفة في دفع الابتكار ونمو الوظائف ، و في الوقت تحفز على تحديث نظام الكهرباء والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والمساعدة في تخفيف خطر تغير المناخ العالمي”.

هذا و تعتقد شركة جوجل أيضاً أن الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري  : ” أولوية عالمية ملحة تتطلب مشاركة قوية في السياسات الفيدرالية وإجراءات قوية من مجتمع الأعمال و الشركات “.

وكانت الولايات المتحدة قد انسحبت من اتفاقية باريس COP 21 بشأن تغير المناخ بقرار من الرئيس دونالد ترامب، و في أواخر الشهر الماضي ، وقع ترامب على أمر تنفيذي يفرض مراجعة لخطة الطاقة النظيفة التي ترجع الى عهد سلفه “باراك أوباما” ، وهي الخطوة التي فسرها معظم المراقبين كخطوة أولى نحو إلغائها في نهاية المطاف.

 

اقرأ أيضا : تقرير “CDP” : أكثر من 100 مدينة حول العالم أصبحت تعتمد بشكل رئيسي على مصادر الطاقة المتجددة

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.