“تينسنت” تقود جولة تمويل بقيمة 820 مليون دولار في شركة الروبوتات “UBTECH”

قادت شركة “تينسنت” الصينية ، جولة تمويل جديدة بقيمة 820 مليون دولار في شركة “UBTECH” لصناعة الروبوتات ، مما يقدّر قيمة الشركة حاليا بنحو 5 مليارات دولار.

و شاركت قائمة طويلة من المستثمرين في التمويل الضخم بما في ذلك : بنك الصين الصناعي والتجاري ، مينشنغ للأوراق المالية المحدودة ، شركة الاتصالات والإعلام الأسترالية تيليسترا كوربوريشن المحدودة ، شركة الكهرباء الاستهلاكية الصينية ، جرين باين كابيتال بارتنرز ، كريديتاس ، المستثمر الحالي CDH للاستثمارات ، وفقا لإعلان “UBTECH” .

ووصفت الشركة هذه الصفقة بأنها أكبر جولة تمويل على الإطلاق لشركة ذكاء إصطناعي.

تأسست “UBTECH” في عام 2012 ، وتقوم بشكل أساسي بتطوير روبوتات المستخدمة لأغراض الترفيه والتسلية. وقد أدخلت العديد من المنتجات بما في ذلك  الإنسان الآلي (الروبوت البشري)  ، و كذلك الروبوتات الذكية المستندة إلى الخدمات السحابية.

و تباع حاليا منتجات الشركة في أكثر من 40 دولة ومنطقة في الصين وأمريكا الشمالية وأوروبا وجنوب شرق آسيا ، مع أكثر من 7000 موقع للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم.

وفقا للرئيس التنفيذي “جيمس تشو” : ستستخدم الشركة عائدات هذه الجولة لدعم البحث والتطوير ، وتوسيع السوق والعلامة التجارية ، فضلا عن توظيف المواهب.

و قال: ” بالنسبة إلى البحث والتطوير ، سنزيد الاستثمار في الروبوتات كبيرة الحجم ، بالإضافة الى الاستثمار في خوارزميات التحكم في الحركة و الرؤية الحاسوبية. كما نخطط لتسريع نمونا في الأسواق العالمية و توظيف المواهب”.

و كجزء من استثماراتها ، ستعمل “تينسنت” بشكل وثيق مع “UBTECH” على تطوير المنتجات المستقبلية. وقد أطلقت الشركة عدة منتجتات تعتمد على الخدمات السحابية المدمجة من “تينسنت”.

هذا و تعمل “UBTECH”  مع عدد من الشركات الأمريكية بما في ذلك “أمازون” و “ديزني”. حيث يتم تشغيل روبوت “Lynx” بواسطة مساعد أليكسا من “أمازون” ويمكن استخدامه للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية من خلال المساعد الذكي.

 

اقرأ أيضا : “ستارشيب تكنولوجي” تطلق خدمات توصيل باستخدام روبوتات ذاتية القيادة في وادي السيليكون

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.