“تيم كوك” يؤكد أخيرا أن “آبل” تعمل على تطوير سيارة ذاتية القيادة

أكد “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” أخيرا أن الشركة تعمل على تطوير سيارة ذاتية القيادة. و قال في تصريح له : “إنها تكنولوجيا أساسية و التي نعتبرها مهمة جدا”.

وكان عمل “آبل” في مجال السيارات ذاتية القيادة يتميز بالسرية لسنوات عديدة ولكنكوك” قال لبلومبرغ في وقت سابق من هذا الشهر أن الشركة كانت تعمل بهدوء خلف الأبواب المغلقة.

كما صرح أيضا في مؤتمر آبل للمطورين “WWDC” في 5 جوان : ” نحن نركز على أنظمة القيادة الذاتية”.  وأضاف : “نحن نرى أنها ستكون على رأس مشاريع الذكاء الاصطناعي”.

و قد وظفت الشركة خلال السنوات الأخيرة عشرات من خبراء السيارات من شركات مثل فورد و مرسيدس بنز، وفقا لصحيفة “فاينانشل تايمز” لديها الآن أكثر من 1000 مهندس يعملون على تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وكان يعتقد في البداية أن أبل كانت تعمل على سيارتها الخاصة ولكن يعتقد أن التركيز أبل الآن قد يكون على بناء البرمجيات الذاتية بدلا من ذلك.

وقد أظهرت وثائق تحصل عليها موقع “بيزنس انسايدر” في أبريل الماضي نظرة أولى على تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة من “آبل” . وأظهرت الوثائق أن الشركة قد طورت نظاما : “قادر على إرسال الأوامر الإلكترونية للتوجيه، والتسريع، والتباطؤ”.

كما سلط التقرير الضوء على خطط آبل لتدريب الموظفين لبدأ اختبار سياراتها ذاتية القيادة على الطرق العامة في ولاية كاليفورنيا.

و من جهة اخرى تركز الشركات المنافسة مثل “وايمو” و “أوبر” على تطوير السيارات ذاتية القيادة ، جنبا الى جنب مع العديد من شركات صناعة السيارات ، بما في ذلك “بي ام دبليو”، “دايملر” و “فولكس واجن”.

“أوبر” تستثمر 150 مليون دولار في “تورونتو” لتوسيع جهود تطوير السيارات ذاتية القيادة

المصدر