الرئيسيةسياراتتويوتا تستثمر 69 مليون دولار في منافس أوبر الياباني “JapanTaxi”
سياراتعلوم و تكنولوجيا

تويوتا تستثمر 69 مليون دولار في منافس أوبر الياباني “JapanTaxi”

تسعى أكبر شركة لصناعة السيارات في آسيا إلى استثمار جديد بقيمة 69 مليون دولار في الشركة الناشئة “JapanTaxi” و التي تقدم خدمات تقاسم الركوب حيث من المتوقع أن تنافس أوبر.

و قد دعمت تويوتا سابقا “JapanTaxi” التي يمتلكها “ايتشيرو كاوانابي”و الذي يدير أكبر شركة سيارات أجرة في اليابان عن طريق استثمار بقيمة 4.5 مليون دولار، وفقا لبلومبيرغ كما تعتبر تويوتا أيضا مستثمرا في شركة اوبر .

و قالت الشركة في بيان حول الصفقة : “انها تخطط للتعاون في مجالات مثل المحطات المتصلة الخاصة بسيارات الاجرة، و كذلك تكنولوجيا انظمة الإتصال بين المركبات، و جمع البيانات “. و ذلك لتعزيز خططها في مجال السيارات ذاتية القيادة.

بدأت تويوتا اختبار اجهزة جمع البيانات التي تم تركيبها فى 500 سيارة اجرة بمنطقة طوكيو على اساس تجريبى فى العام الماضي. جمع بيانات القيادة والفيديو في الوقت الحقيقي سوف تسمح للشركة ببناء الخرائط الديناميكية التي يمكن أن تسرع تطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة .

وفي الوقت نفسه، كشفت “JapanTaxi” عن أربعة ملايين تنزيل لتطبيقها  و تشغيلها 60 ألف سيارة أجرة أي حوالي ربع جميع سائقي سيارات الأجرة في اليابان في برنامجها.

اوبر لا توفر معلومات عن أرقام أعمالها في اليابان أو غيرها من الأسواق في آسيا. غير أن بعض البيانات كشفت أنها تمثل نسبة ضئيلة جدا بأقل من واحد في المائة من سوق سيارات الأجرة في طوكيو.

و ليس من المستغرب أن يجعل الرئيس التنفيذي لشركة اوبر دارا خسروشاهي اليابان المحطة الأولى من رحلته المقبلة إلى آسيا . حيث يمثل سوق سيارات الأجرة في اليابان واحدا من أكبر  الأسواق في منطقة آسيا بقيمة تقدر بحوالي 15 مليار دولار سنويا.

هذا وقد كشفت أيضا شركتا “سوفتبنك” و “Didi” عن خططهما لتقديم منافس جديد في سوق خدمات تقاسم الركوب.

 

اقرأ أيضا : تويوتا تكشف عن نموذج سيارتها ذاتية القيادة “E‐Palette”

 

 

 

المصدر

 

تعليقات الفيسبوك