تويتر تطور ميزة فيديو جديدة على طريقة “سناب شات”

يبدو أن تعمل شركة تويتر على ميزة جديدة لتسهيل عملية نشر الفيديوهات على تطبيق الشبكة  الاجتماعية و التي من المتوقع أن تشبه ميزة الفيديو في تطبيق سناب شات ، وهذا وفقا لما ذكرته بعض المصادر لبلومبيرغ ، و تهدف الشركة من خلال هذه الخطوة إلى جذب المزيد من المستخدمين.

كما أن الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو تطور بعض الميزات الجديدة أيضا التي تركز على الكاميرا، و وفقا لما أوضحه المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن المنتج لم يتم الكشف عنه علانية أن الشركة لم تنتهي بعد من تصميم الميزات الجديدة و لم تحدد بعد توقيت طرحها.

متصدر شبكات التواصل الاجتماعي الفيسبوك قام بالفعل بنسخ العديد من ميزات التطبيق الشهير سناب شات ، و هو التطبيق الذي يركز على الصور و مقاطع الفيديو  والذي يحظى بشعبية في فئة المراهقين.

و يشير أحدث تغيير في تويتر إلى أن الرئيس التنفيذي جاك دورسي يحاول إدخال أفكار جديدة أيضا من تطبيق سناب شات. دورسي من جانبه أشاد في الماضي بسناب شات، واصفا التطبيق بـ “الحديث جدا” و اعترف بأن تويتر يمكن أن يكون “متنوعا”.

و تستهدف هذه الميزة الجديدة زيادة مشاركة مقاطع الفيديو أو الصور على تويتر، والتي تتيح شبكتها الاجتماعية للأشخاص نشر تغريدات في الوقت الفعلي تصل إلى 280 حرفا و متابعة أخبار المستخدمين.

الآن يجب على المستخدمين فتح تطبيق تويتر، النقر فوق زر التغريد و العثور على زر الكاميرا، ثم تسجيل الفيديو أو التقاط الصورة، ثم النقر على زر التغريد. و الهدف من هذه الميزة الجديدة هو الحد من عدد هذه الخطوات وتبسيطها بشكل تشجع المستخدمين لمزيد من التفاعل.

و بعد عدة سنوات من ركود النمو ، تويتر يظهر علامات على التعافي. منذ أن عاد المؤسس المشارك دورسي إلى إدارة المنصة في عام 2015، حيث حاول أن يجعل تويتر وجهة لمعرفة الأخبار في الوقت الحقيقي ، من خلال لقطات الفيديو المباشرة و التغييرات في واجهة المستخدم.

و أجرى كذلك دورسي تغييرات عبر الجدول الزمني تويتر، الإخطارات، علامة التبويب و التي جعلت منصة أسهل للاستخدام. وقد اعترف المحللون أن هذه التغييرات ساهمت في استعمال المستخدمين للمنصة بشكل يومي.

ارتفع سهم شركة تويتر اليوم الجمعة بنسبة 9.5٪ . كما انخفض سهم سناب شات بنسبة 1٪ وسط قلق حول مزيد من المنافسة على الميزات التي كانت حصرية بالنسبة للتطبيق.

وقال جيمس كاكماك، المحلل في شركة Monness Crespi Hardt & Co : ” على الرغم من أن ميزة تويتر الجديدة يمكن أن تزيد من المشاركة من قاعدة المستخدمين الحالية ، الا أنها قد لا تكون كافية لجذب مستخدمين جدد للمنصة”.

المصدر