تقرير : “علي بابا” تتجاوز “أمازون” لتصبح منصة التجارة الإلكترونية الأكثر شعبية في العالم

توضح البيانات الواردة في الإحصاء الجديد للربع الثاني لعام 2018  أن شركة “علي بابا” قد تجاوزت “أمازون” باعتبارها منصة التجارة الإلكترونية الأكثر شعبية في العالم.

و حتى أن بعض البيانات الداعمة لهذا التقرير تأتي من “أمازون” نفسها ، عبر منصة “أليكسا ” الخاصة بالشركة و التي تقوم بتحليل حركة المرور للمواقع الإلكترونية.

“تاوباو” في المراكز العشرة الأولى

و يظهر تصنيف “أليكسا” الأخير لأهم مواقع الويب على مستوى العالم أن موقع “Taobao.com” المملوك لشركة “علي بابا” قد تقدم إلى المركز العاشر ، بمرتبة واحدة قبل “Amazon.com”.

Screenshot_6.jpg

ووفقًا لإحصاءات “أليكسا” ، يتم حساب هذه التصنيفات “باستخدام مجموعة من متوسط عدد الزائرين يوميًا ومرات مشاهدة الصفحة خلال الشهر الماضي”.

ويفيد التقرير أيضا أن المتسوقين يقضون وقتا أطول في موقع “تاوباو”. و في المتوسط ، يقضي الزائرون أكثر من 8 دقائق يوميًا على المنصة المملوكة من قبل “علي بابا”، مقارنة بمتوسط 7 دقائق و 40 ثانية يقضيها الزوار في موقع “أمازون”.

AliExpress هو تطبيق التسوق الأكثر شعبية في العالم

و تشير أحدث البيانات إلى أن شركة “علي بابا” تتفوق أيضًا عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الجوال.

يعرض تصنيف App Annie لتطبيقات الجوّال المجانية الأكثر تنزيلاً لشهر مارس 2018 تطبيق “AliExpress” في المركز التاسع – وهو تطبيق التسوق الوحيد ضمن العشر الأوائل.

Screenshot_12.jpg

و يستند هذا تصنيف التطبيقات إلى أرقام التنزيل الشهرية عبر متاجر iOS و جوجل بلاي من جميع أنحاء العالم.حيث تظهر آخر الأرقام أن تطبيق “AliExpress” قفز 12 مكاناً في هذه التصنيفات منذ فبراير 2018.

و كملاحظة جانبية يجدر الإشارة الى أن تطبيقات فيسبوك على الجوّال كانت لا تزال أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها وأكثرها استخدامًا في شهر مارس ، على الرغم من تداعيات فضيحة “كامبريدج أناليتيكا”.

مواقع الويب لا تزال عنصرا أساسيا في سوق التجارة الإلكترونية

و تظهر نتائج تقارير thenextweb على المدى الطويل أن تطبيقات التجارة الإلكترونية تحظى بشعبية كبيرة ، في حين أن البيانات الواردة في التقرير الأخير لعام 2018 يظهر أن المزيد والمزيد من الأشخاص يشترون عبر الأجهزة المحمولة أيضًا.

ومع ذلك ، تشير أحدث البيانات من GlobalWebIndex إلى أن الأشخاص لا يزالون يفضلون التسوق عبر مواقع الويب بفارق  كبير عن تطبيقات التسوق .

Screenshot_14.jpg

هذا و زار أكثر من 50 في المائة من مستخدمي الإنترنت موقعًا للتجارة الإلكترونية في الشهر الماضي بدلاً من استخدام تطبيق تسوق على أجهزتهم الذكية.

وفي الوقت نفسه ، تظهر بيانات “GlobalWebIndex” أن ما يقرب من ثلاثة أرباع جميع مستخدمي الإنترنت عبر أكبر 40 اقتصادا في العالم اشتروا شيئا على الإنترنت في الشهر الماضي ، مما يوحي بأن أكثر من 80 في المائة من الأشخاص الذين يزورون مواقع التجارة الإلكترونية ينتهي بهم المطاف بشراء شيء من واحد على الأقل من تلك المواقع كل شهر.

Screenshot_15.jpg

و في ما يتعلق بالسياق العام، الصورة المرفق أدناه و التي تعرض أرقام الإنفاق في مواقع التجارة الإلكترونية العالمية لعام 2017 عبر مختلف فئات المستهلكين ، حسب بيانات “Statista“:

Screenshot_16.jpg

و يمكنك مراجعة أرقام التقرير الكامل عبر مرفق “SlideShare” أدناه:

 

اقرأ أيضا : “أمازون” أنفقت أكثر من 22 مليار دولار على البحث والتطوير في عام 2017

 

 

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.