“تسلا” تهدف إلى إنتاج 6000 سيارة موديل 3 في الأسبوع بحلول نهاية يونيو

تسعى شركة “تسلا” إلى زيادة الإنتاج إلى 6000 سيارة من الموديل 3 في الأسبوع بنهاية شهر يونيو لتصل إلى هدفها الأسبوعي المخطط له ، و فقا لما ذكره موقع أخبار السيارات “Electrek” يوم الثلاثاء ، نقلا عن رسالة الرئيس التنفيذي “ايلون ماسك” إلى الموظفين .

وتأكيدًا على حاجة تسلا إلى زيادة وتيرة إنتاج السيارات بسرعة للعملاء وجمع العائدات اللازمة ، ستبدأ الشركة أيضًا العمل على مدار الساعة في إنتاج موديل 3 ، إضافة إلى تحول آخر داخل خطوط التجميع و بعض الهياكل، حسب التقرير.

وتأتي هذه الأخبار بعد يوم من تعليق “تسلا” مؤقتًا تجميع الموديل 3 في ما قالت الشركة إنه توقف مؤقت ، وهو الثاني منذ فبراير ، لتحسين الأتمتة ومعالجة الاختناقات التي أخرت الإنتاج.

“سوف نتوقف لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام للقيام بمجموعة شاملة من الترقيات….هذا يجب أن يرفع إنتاج نموذج 3 من 3000 إلى 4000 في الأسبوع المقبل” .

و أضاف ماسك : “يجب أن تكون مجموعة تحديثات أخرى تبدأ في أواخر مايو كافية لإطلاق طاقة إنتاجية تصل إلى 6000 سيارة موديل 3 في الأسبوع بنهاية يونيو”.

هذا و يراقب المستثمرون عن كثب لمعرفة ما إذا كانت “تسلا” قادرة على الوفاء بالأهداف التي تأخرت طويلا ، و التي ستنعكس على أرباح الشركة المستقبلية. و يتم الضغط على “تسلا” على مجموعة من الجبهات بعد حدوث حالة وفاة في إحدى سياراتها التي كانت تشتغل تحت نظام القيادة الذاتية Autopilot الخاص بها ، و كذلك تخفيض تصنيف الشركة من قبل “موديز”.

و اعترف ايلون ماسك الأسبوع الماضي في تغريدة أن إعتماد الشركة على الروبوتات لتجميع طرازات 3 أدى إلى تعقيدات وتأخيرات أكثر في الإنتاج : “كان استخدام الروبوتات المفرط في عملية الإنتاج خطأ. و على وجه الدقة خطأي ، العنصر البشري يجب أن لا يستهان به “.

و كانت تسلا قد استهدفت في وقت سابق إنتاج 2500 سيارة موديل 3 في الأسبوع بنهاية الربع الأول و 5000 بحلول نهاية الربع الثاني.

وتهدد المواعيد النهائية للآفاق الإنتاجية مصداقية الشركة التي خسرت الكثير من الأموال . وقال ماسك إنه لا توجد حاجة إلى تمويل جديد هذا العام ، رغم أن العديد من المحللين يشككون في ذلك.

 

اقرأ أيضا : “مرسيدس” تعمل على سيارة سيدان كهربائية من الفئة S لمنافسة “تسلا”

 

 

 

المصدر

6 تعليقات

    التعليقات معطلة.