“تسلا” تجري محادثات للانضمام إلى مشروع “Ionity” لبناء شبكة الشحن “فائق السرعة” في أوروبا

كشف تقرير صادر عن صحيفة “Süeddeutsche Zeitung” الألمانية أن شركة “تسلا” تجري محادثات للإنضمام إلى الشبكة الأوروبية لمحطات شحن السيارت الكهربائية و التي تطورها شركة “Ionity” إلى جانب أسماء كبيرة مثل “فيات كاريسلر” و “فولفو” و  “PSA” و “جاغوار لاندروفر” .

الشبكة هي مشروع مشترك بين “بي ام دبليو” و “دايملر” و “فورد” و “فولكس فاجن”. و التي ستضم الآلاف من أجهزة الشحن “فائقة السرعة” التي تبلغ سعتها 350 كيلووات في 400 محطة في جميع أنحاء أوروبا بحلول عام 2020.

و تعتبر شبكة “Ionity” أكثر مشاريع البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية طموحًا منذ شبكة “تسلا” للشحن الفائق السرعة.و هي الشركة الوحيدة فقط من شركات صناعة السيارات التي لديها بالفعل شبكة من الآلاف من محطات الشحن في أوروبا.

وتضم شبكة “تسلا” الحالية حوالي 400 محطة .ولكنها مخصصة فقط  لسيارات الشركة كما أنها تقتصر على سعة 120 كيلو واط.

في المقابل تستخدم شبكة “Ionity” معيار CCS ، الذي تدعمه معظم شركات تصنيع السيارات ، بما في ذلك تسلا.و في الأسبوع الماضي ، أطلقت اشركة “Ionity” أول محطة شحن “فائقة السرعة”  للسيارات الكهربائية.

و قد تحدثت إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة في وقت سابق عن اهتمامه بالشراكة مع شركات صناعة السيارات الأخرى لتطوير البنية التحتية للشحن.

شاحنات تسلا الكهربائية

بعد أشهر من الكشف عن برنامج الشاحنة الكهربائية “Tesla Semi” و إطلاقه رسمياً ، لا تزال الشركة تتلقى الطلبات قبل عام من بدء عملية الإنتاج.

و قد تلقت “تسلا” طلبًا تزامنا مع يوم الأرض. حيث أعلنت شركة “سيتي للأثاث”، التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها ، أنها قدمت طلبية لـ 5 شاحنات كهربائية من تسلا .

و قد قامت الشركة بعمليات اختبار للنماذج الأولية للشاحنة الكهربائية خلال الأشهر القليلة الماضية وخاصة بين مصانع الشركة “جيغا1” و “فيرمونت”. و من المتوقع أن تدخل الشاحنات المرحلة الإنتاجية في عام 2019.

 

اقرأ أيضا : “تسلا” تهدف إلى إنتاج 6000 سيارة موديل 3 في الأسبوع بحلول نهاية يونيو

 

 

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.