“تينسنت” تحصل على ترخيص لإختبار السيارات ذاتية القيادة في مدينة “شنزن” الصينية

أعطت مدينة “شنزن” الصينية الضوء الاخضر لشركة التكنولوجيا العملاقة “تينسنت” لاختبار سياراتها ذاتية القيادة على الطرق العامة في الوقت الذي تسعى فيه البلاد لتعزيز مكانتها في السباق العالمي لتكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة.

وقالت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) يوم الاثنين ان شركة “تينسنت” حصلت على ترخيص لسيارتها ذاتية القيادة من دائرة شنزن للنقل. ويأتي ذلك عقب خطوة بكين في أبريل الماضي لإصدار توجيهات وطنية لإختبار السيارات ذاتية القيادة ، والتي نشرتها صحيفة “تشاينا ديلي”.

و تقوم الصين بدفعة كبيرة في أبحاث تطوير أنظمة السيارات ذاتية القيادة لتطوير الشركات الوطنية مثل “بايدو” و “علي بابا”  لمنافسة الشركات الأمريكية مثل “وايمو” التابعة لغوغل ، “أوبر”  و “تسلا”.

و أصبحت تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة واحدة من المجالات الرئيسية التي تتنافس فيها الصين والولايات المتحدة على الريادة، وهي جزء من مسابقة أوسع نطاقاً للتفوق في الأجيال القادمة من التكنولوجيا التي ستحدث ثورة في عالم النقل.

و تملك شركة “بايدو” بالفعل ترخيص لاختبار السيارات ذاتية القيادة في بكين ، في حين أن “SAIC” و الشركة الناشئة “NIO” لديها تراخيص للاختبار في شانغهاي. وقالت وكالة (شينخوا) ان عدة مدن من بينها بكين و شانغهاي وتشونغتشينغ أصدرت تراخيص جديدة بعد بدء تطبيق لوائح الاختبار.

و أصبحت بعض مدن الولايات المتحدة مثل كاليفورنيا مركزا عالميا لتطوير و اختبار السيارات ذاتية القيادة. وقال تقرير لصحيفة فاينانشيال تايمز هذا الأسبوع إن “ديدي تشوكسينج” ، أكبر مزود لخدمات الركوب التشاركي في الصين ، قد حصل على تصريح لاختبار السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا.

“ديدي” هي الشركة الثالثة والخمسين التي تحصل على مثل هذا التصريح في كاليفورنيا بعد الشركات الصينية الأخرى ، بما في ذلك بايدو ، “NIO” و شركة “Pony.ai”.

و بينما تتقدم شركة “بايدو” على منافسيها الصينيين في اختبارات السيارت ذاتية القيادة ، تسعى كل من “تينسنت” و “علي بابا” للحاق بالركب.

و في الشهر الماضي ، وقعت “تينسنت” اتفاقية شراكة جديدة لتطوير السيارات المتصلة مع مجموعة “FAW” لصناعة السيارات.

وقالت “علي بابا” وهي أكبر مزود لخدمات التجارة الإلكترونية في الصين الشهر الماضي انها تجري اختبارات أولية لسيارتها ذاتية القيادة في اطار التحضير لإختبارها على الطرق العامة في المستقبل القريب .

وقالت متحدثة باسم “علي بابا” انها تعتزم ايضا توظيف 50 خبيرا في تكنولوجيا أنظمةالقيادة الذاتية في مختبر الابحاث الذكاء الاصطناعي التابع لها.

و من المرجح أن تبرز الصين كأكبر سوق في العالم للسيارات ذاتية القيادة وخدمات التنقل ، التي ستبلغ قيمتها أكثر من 500 مليار دولار بحلول عام 2030 ، وفقًا لتقرير أصدرته شركة “ماكينزي” في الشهر الماضي.

 

اقرأ أيضا : شركة “Drive.Ai” تطلق أول خدمة ركوب تشاركي ذاتية القيادة الشهر المقبل

 

المصدر

6 تعليقات

    التعليقات معطلة.