الرئيسيةاقتصادتحالف بقيادة شركة النفط والغاز الهندية يشتري حصة في إمتياز نفطي لـ “أدنوك” الإماراتية
اقتصاد

تحالف بقيادة شركة النفط والغاز الهندية يشتري حصة في إمتياز نفطي لـ “أدنوك” الإماراتية

سيوقع تحالف تقوده شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية عقدا اليوم السبت للحصول على حصة في امتياز نفط بحري لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وفقا لما ذكرته رويترز .

الأعضاء الآخرين في التحالف “الكونسورتيوم” هم مؤسسة النفط الهندية و شركة ” بهارات بترو ريسورسز “، و هي الوحدة التي تشرف على نشاطات المنبع في ” بهارات بيتروليوم”.

و كشفت رويترز أيضا إن إتحاد شركات النفط والغاز بقيادة شركة “ONGC” سيحصل على حصة تصل إلى 10٪ في واحدة من مناطق الامتياز. كما أن رسوم المشاركة في الصفقة تقدر بـ 600 مليون دولار.

و من المتوقع ان يصدر اعلان رسمىي عن هذه الصفقة في وقت لاحق اليوم السبت.

و قد أعلنت  شركة أدنوك المملوكة للإمارات في شهر أغسطس الماضي، أنها ستقسم امتياز النفط البحري الذي تديره شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية ” أدما العاملة”  إلى منطقتين أو أكثر بشروط جديدة لتحقيق قيمة أكبر و زيادة فرص الشراكة.

و ستنتهي صلاحية امتياز “أدما العاملة” الحالي، الذي تملك فيه أدنوك حصة تبلغ 60 في المائة في مارس المقبل . حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية الآن حوالي 700 الف برميل يوميا و من المتوقع ان ترتفع الى حوالى مليون برميل يوميا بحلول عام 2021.

المساهمون الحاليون في شركة “أدما العاملة” هم بريتش بتروليوم  بنسبة 14.67٪ و توتال نسبة 13.33٪ و شركة النفط اليابانية بنسبة 12٪.

 

اقرأ أيضا : إندونيسيا تختار شركتين إحداهما عمانية لتطوير مصفاة جديدة بقيمة 10 مليارات دولار

 

 

 

المصدر

تعليقات الفيسبوك