“بنتلي” تكشف عن الطراز الهجين لسيارتها الفاخرة “بنتايجا”

كشفت شركة “بنتلي” لصناعة السيارات الفاخرة، في حفل خاص أقيم قبل أيام من معرض جنيف للسيارات 2018 عن النسخة الهجينة لطراز “بنتلي بنتايجا”. و التي تعد السيارة الأولى في عائلة “بنتلي” التي تشتغل بواسطة محركات هجينة.

و قامت الشركة التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، بإعطاء لمحة عن المكونات الجديدة في سيارة الدفع الرباعي مع بعض التغييرات التي تحافظ على هوية الصانع العريق, و يأتي طراز بنتلي بنتايجا 2019 مع قاعدة توصيل كهربائية مصنوعة من مواد مستدامة ومصممة من قبل الصانع الفرنسي “فيليب ستارك”. حيث تستخدم مصدرين للطاقة :”محرك احتراق V6 سعة 3.0 لتر و محرك كهربائي”.

و ستكشف بنتلي أيضا عن النسخة V8 من سيارات الدفع الرباعي التي يبلغ سعرها 230 ألف دولار والتي أعلنت عنها الشركة في وقت سابق من هذا العام.

5a9dc51d02957d27008b46db-960-640.jpg

وقال “مايكل هارلي”، مدير تحرير في شركة”Kelley Blue Book “: “إن معرض جنيف لهذا العام يتعلق بالموضة و أنظمة الطاقة .حيث تسعى العلامات التجارية مثل بنتلي دائما لجلب سيارات تحقق سمعة كبيرة”.

أما بالنسبة لبنتلي، فإن الرئيس التنفيذي الجديد “أدريان هولمارك” يقول إن سيارة الدفع الرباعي الهجينة هذه مهمة لأنها تشير إلى اتجاه الشركة للسنوات القادمة: “إنها أول خطوة لنا على طريق صناعة نماذج كهربائية”.

و كان أول ظهور لطراز “بنتايجا” لشركة “بنتلي” في عام 2015 بعد فترة وجيزة من تعرض الشركة الأم “فولكس فاجن” إلى فضيحة فيما يتعلق باختبارات انبعاثات الديزل، و أنتجت “بنتلي” منذ ذلك الحين أكثر من 10 آلاف سيارة. وقد سجلت الشركة تضاعف أرباحها في العام الماضي مقارنة بعام 2016.

وتظهر سيارة “بنتايجا” الهجينة الجديدة أن شركة “بنتلي” تعمل على تلبية شروط الانبعاثات ومواكبة التطورات التي تفرضها السوق من خلال التحول نحو السيارات الكهربائية و ذاتية القيادة خلال العقد المقبل.

هذا و بغض النظر عن أرقام المبيعات الفعلية، تعمل الشركة على إدخال عقلية واعية للبيئة إلى علامتها التجارية البالغة من العمر 99 عاما. و تحتوي السيارة على محرك احتراق داخلي V6 و محرك كهربائي يدعمان نظام الدفع الرباعي.

5a9dc51d5cc41021008b45af-960-633.jpg

أما بالنسبة لقدرة المحرك الكهربائي فسوف يحقق مدى سير يبلغ 50 كلم فقط، و يبدو هذا الرقم مخيبا جدا بالمقارنة مع مدى 563 كلم لتسلا موديل X، كما أن الشحن بشكل كامل يستغرق أكثر من سبع ساعات مع شاحن قياسي، أو 2.5 ساعة مع شاحن صناعي خاص.

شركة “بنتلي” لم تصدر بعد أرقام السرعة و التسارع لبنتايجا الهجينة،حيث أن النسخة الحالية يمكن أن تحقق تسارعا من 0-100 كلم في الساعة خلال أربع ثوان تقريبا.

5a9dc51ded1ed81c008b46ce-960-640.jpg

وبالنسبة للمقصورة الداخلية فتتميز بخيارات ترقية كثيرة و حسب الطلب: مقاعد من جلود فاخرة مبطنّة بالألماس ، دواسات رياضية مصنوعة من السبائك المعدنية ، تبريد وتدفئة المقاعد، التدليك، أنظمة الصوت الأفضل في العالم.

بالإضافة الى عناصر مختلفة مصنوعة من ألياف الكربون في جميع أنحاء السيارة ، إلى جانب الشبك الأمامي البارز ، العتبات الجانبية ، و مشتتات الهواء الأمامية و الخلفية.

و ستأتي سيارة بنتلي الهجينة أيضا مع بعض القدرات التكنولوجية، مثل التشغيل عن بعد و ميزات  التدفئة والتبريد عن بعد ، رصد حالة السيارة عبر تطبيق المحمول. كما تتوفر شاشة التحكم حجم 8 إنش عالية الوضوح وشاشات الترفيه في المقاعد الخلفية بقياس 10.2 إنش ….

من المتوقع أن تتوفر السيارة للبيع في أوروبا في وقت لاحق من هذا العام. على أن تتوفر في وقت لاحق في الأسواق العالمية، وفقا لما ذكره المتحث باسم “بنتلي” و الذي لم يعلن عن الأسعار.


اقرأ أيضا :


“جاغوار” تكشف رسمياً عن النسخة الإنتاجية لسيارة “I-PACE” الكهربائية المنافسة لتسلا موديل X

المصدر