بعد جوجل و فيسبوك ،تويتر يخطط لحظر إعلانات العملات الرقمية

أظهر تقرير جديد لموقع “سكاي نيوز” أن موقع تويتر يخطط لحظر الإعلانات المرتبطة بجميع أنظمة العملات الرقمية و عروض العملة الأولية، سلاسل الرموز Tokens و محفظات العملات الرقمية.ومن المتوقع أن تدخل هذه الاجراءات حيز التنفيذ في غضون أسبوعين.

و في وقت سابق من هذا الشهر ، كتب جاك دورسي ، الرئيس التنفيذي لـ “تويتر” ، أن الشركة كان عليها تطبيق هذا الحظر عندما أبرز المحلل  في مجال العملات الرقمية “ايمين غون سيرير” مدى انتشار “الإحتيال” في الشبكات الإجتماعية.

و كان تعليق”سيرير” في المقام الأول في إشارة إلى الحسابات المزيفة ، ولكن أصبح موقع تويتر أيضًا آخر معقل للإعلانات الواسعة لمبيعات العملات الرقمية.

وقد فرض كل من فيسبوك و جوجل حظرًا مشابهًا ، حيث أصبح من الواضح أن المنظمين الماليين ينظرون إلى أن العملات الرقمية مثل عروض الاستثمار.

و يراقب المنظمون في جميع انحاء العالم عن كثب تسويق الاستثمارات ، مما يوحي بزيادة الضغط على المعلنين في هذا المجال.

وقد أصبح من الواضح بشكل متزايد أنه في أعقاب طفرة الاهتمام في عام 2017 في الأصول الرقمية مثل البيتكوين ، و قد أصبحت العديد من التعاملات  المرتبطة عبارة عن عمليات احتيال.

و لقد انهار ما يقرب من نصف صفقات عروض العملة الأولية في عام 2017 – وهي مبيعات تتشابه بطرق عديدة مع مبيعات الأسهم الأولية للشركات الناشئة – في غضون أشهر ، مع اختفاء العديد من المؤسسين المفترضين ببساطة مع الأموال التي جمعوها.

الشبكات الاجتماعية ، بما في ذلك كل من تويتر و يوتيوب ، كانت قنوات رئيسية لإطلاق هذه المشاريع. ومع ذلك ، من المحتمل أن يكون تأثير القيود الإعلانية محدودًا فالكثير من العمليات الإحتيالية في عروض العملة الأولية تأتي من عملاء فرديين أو مستثمرين مبكرين ، أو من حسابات “ضخ وتفريغ” و التي تتعامل مع سوق العملات الرقمية.

و هذه ليست أول خطو يتخذها موقع تويتر لإيقاف عمليات الإحتيال فهو يقول إنه سيبدأ في حذف الحسابات التي تحاول جمع كميات صغيرة من العملات الرقمية أثناء انتحال شخصيات من المشاهير.

المصدر