“بايدو” تحصل على الضوء الأخضر لبدء اختبار سياراتها ذاتية القيادة في الصين

أعطت السلطات الصينية الضوء الأخضر لشركة “بايدو” لبدء اختبار سياراتها ذاتية القيادة في شوارع العاصمة بكين،  و يعتبر هذا التحرك خطوة مهمة حيث تسعى الصين إلى تعزيز مكانتها في السباق العالمي للمركبات ذاتية القيادة، حيث ظهرت بعض المخاوف التنظيمية منذ وقوع حادث مميت لسيارة أوبر ذاتية القيادة في وقت سابق من هذا الشهر.

و كان الحادث الذي وقع في مدينة “تيمبي” بولاية أريزونا الأمريكية ، هو أول حادث مميت تتسبب فيه سيارة ذاتية القيادة ، و الذي زاد من الضغوطات على الصناعة لإثبات مدى أمان البرامج و أجهزة الاستشعار التي تتوفر في هذا النوع من المركبات.

وقالت شركة “بايدو” التي تعتبر النسخة الصينية من جوجل في بيان لها أنها حصلت على تصريح لاختبار سياراتها ذاتية القيادة على 33 طريقا تمتد لنحو 105 كيلومترات في الضواحي الاقل ازدحاما بالسكان في المدينة .

و تعتبر “بايدو” حاليا رائدة في تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة في الصين، كما أنها تتلقى كل الدعم من السلطات الصينية لمواكبة منافسيها العالميين مثل “وايمو” ،  التابعة لجوجل و كل من أوبر و تسلا.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشركة “تشاو تشينج” في البيان : “مع السياسات الداعمة ، نعتقد أن بكين ستصبح مركزا متناميا لصناعة السيارات ذاتية القيادة“.

مضيفا: “تأمل بايدو جلب سياراتها ذاتية القيادة الى الطرق العامة في الصين بحلول عام 2019”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، أصدرت الصين تراخيص لشركة “سايك موتور” ومقرها شانغهاي وشركة NIO للبدء في اختبار المركبات ذاتية القيادة. كما تقوم “ديدي تشوكسينغ”  أكبر منافسي أوبر ، بتطوير أسطولها الخاص من السيارات ذاتية القيادة.


اقرأ أيضا :


“بي إم دبليو” ترفع حجم الإنفاق على البحث والتطوير في مجال السيارات الكهربائية و ذاتية القيادة

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.