الملياردير “وارن بافيت” : اشترينا أسهماً في “آبل” أكثر من أي شركة أخرى في عام 2017

كشف المستثمر الشهير و الرئيس التنفيذي لـ “بيركشاير هاثاواي” الملياردير “وارن بافيت” أن شركته استحوذت على أسهم في شركة آبل أكثر من اي شركة أخرى.

و في مقابلة مع “سي ان بي سي” قال بافيت ان شركته “اشترت المزيد من أسهم شركة آبل” في عام 2017.

هذا و تمثل آبل ثاني أكبر حصص استثمارات “بيركشاير هاثاواي” بقيمة 28.2 مليار دولار. وذلك بعد “ويلز فارجو” في المرتبة الأولى بقيمة 29.3 مليار دولار. و كذلك بنك أمريكا، كوكا كولا، أمريكان إكسبريس في المراتب الخمسة الأولى لأكبر استثمارات “بيركشاير هاثاواي”.

و صرح  بافيت أنه ينجذب إلى آبل من خلال العديد من المميزات، و خاصة بالنسبة ل “امتياز المستهلك” بالمقارنة مع المنافسين. و أضاف أن قدرة آبل على الحفاظ على العملاء يمثل عنصر جذب بالنسبة له كمستثمر.

و كتب بافيت، يوم السبت في رسالته السنوية إلى المساهمين: “سنستهدف زيادة أرباح الأعمال غير التأمينية، و من أجل تحقيق ذلك سنحتاج إلى إجراء عملية استحواذ كبيرة أو أكثر”.

مضيفا : “على الرغم من عدم ابرام اي صفقات استحواذ مؤخرا ، أنا أعتقد أنه حان الوقت لـ “بيركشاير هاثاواي” باغتنام الفرصة للقيام بعمليات شراء كبيرة “.

وكان العام الماضي صعبا بالنسبة لطموح الملياردير “وارن بافيت” بشأن الصفقات الجديدة . حيث كان متحمسا لشراء شركات “أونكور إليكتريك ديليفيري” و  “كرافت هاين”، والتي ساعدت بافيت في خططه لتجميعها من خلال عمليات استحواذ أكبر، لكنه فشل في جهوده لشراء شركة “يونيليفر”.

وقال بافيت ان صفقة “واحدة معقولة” هي شراء حصة في “Pilot Travel Centers” ، التي تملك سلسلة “Pilot Flying J” للشاحنات . وقال إن ارتفاع أسعار الشراء كان عائقا أمام “جميع الصفقات تقريبا” كما أشار الى ارتفاع أسعار الفائدة المنخفضة و التي سببت بعض المشاكل.

هذا و ارتفعت أسهم آبل بنسبة 2 في المئة اليوم الاثنين في اتجاهها لتحقيق ارتفاع قياسي بعد أن كشفت شبكة “سي ان بي سي ” عن هذا التقرير.

المصدر