الفيسبوك يحظر جميع الإعلانات المروجة للعملات الرقمية و عروض العملة الأولية “ICO”

أعلن موقع فيسبوك عن تطبيق سياسة جديدة لحظر إعلانات عروض العملة الأولية (ICOs )، العملات الرقمية، و غيرها من السلع والخدمات التي “تروج المنتجات والخدمات المالية التي كثيرا ما ترتبط بممارسات ترويجية مضللة أو خادعة”.

و وفقا لبيان الشركة ، فإن هذه الإجراءات ستكون “واسعة النطاق عمدا”، و سوف تؤثر على موقع الفيسبوك و كذلك إنستغرام و شبكة إعلانات الفيسبوك التي تدير حملات إعلانية على مواقع أخرى .

و تقول شركة فيسبوك أنها ستطبق هذه القواعد الجديدة من أجل كبح المحتوى الإحتيالي و التضليلي  : “نريد أن يواصل الناس اكتشاف منتجات وخدمات جديدة والتعرف عليها من خلال إعلانات فيسبوك دون خوف من عمليات الخداع أو التضليل“.

new_ads_policy__improving_integrity_and_security_of_financial_product_and_services_ads___facebook_business

و تشكل خلاصة الأخبار أحدث التطورات في مجموعة من التغييرات التي قامت بها الشبكة الاجتماعية في بداية هذا العام. في 29 يناير، أعلن مارك زوكربيرغ على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك أن الموقع سيزيد من نسبة ظهور الأخبار المحلية للمستخدمين.

و في وقت سابق من هذا الشهر، أعلن زوكربيرغ أيضا عن تغييرات كبيرة على مستوى خلاصة الأخبار حيث سوف تعطى الأولوية لظهور مشاركات الأصدقاء و العائلة على حساب منشورات وسائل الإعلام و العلامات التجارية .

ولكن هذا الإعلان يأتي أيضا ليس بعد فترة طويلة بعد ألمح مارك زوكربيرغ عن إهتمامه بمجال العملات الرقمية . في مشاركة على صفحته في 4 يناير، حيث قال : “هناك اتجاهات مضادة حقيقية لمجال العملات الرقمية التي تسلب السلطة من الأنظمة المركزية و تضعها في أيدي الناس مباشرة”.

و أضاف : “صعوبة السيطرة على العملات الرقمية تشكل خطرًا جادًا . مؤكدا في الوقت ذاته إهتمامه بدراسة الجوانب الإيجابية و السلبية لهذه التقنيات و كذلك أفضل السبل لاستخدامها “

“و مع ازدياد عدد شركات التكنولوجيا الكبرى – والحكومات التي تستخدم التكنولوجيا لمراقبة مواطنيها – يعتقد كثير من الناس الآن أن التكنولوجيا تركز فقط على تحقيق المركزية و السلطة بدلا من اللامركزية”.

هذا وشكك البعض بأن يكون هدف الفيسبوك من هذا الإجراء هو إدخال سياسة للحد من الإحتيال التضليل فقط ، و يبدو أن فيسبوك يفكر في إطلاق علمة رقمية أو منصة بلوك تشين خاصة به .

و قد أعلنت وكالة الخدمات المالية اليابانية هذا الأسبوع انها سوف تجري عملية تدقيق في جميع تداولات العملات الرقمية و خاصة بورصة Coincheck لتعزيز نظامها الأمني للتعاملات بعد حادثة القرصنة الكبيرة خلال الأيام الماضية والتي أدت الى سرقة أكثر من 530 مليون دولار من العملات الرقمية و هي أكبر عملية تم تسجيلها حتى الآن.


اقرأ أيضا :


فيسبوك يستحوذ على الشركة الناشئة “Confirm.io”  

المصدر