الرئيسيةTOPالشركة الناشئة “Nuro” تكشف عن سيارتها الصغيرة ذاتية القيادة المخصصة لنقل و تسليم البضائع
TOPعلوم و تكنولوجيا

الشركة الناشئة “Nuro” تكشف عن سيارتها الصغيرة ذاتية القيادة المخصصة لنقل و تسليم البضائع

كشفت الشركة الناشئة “Nuro” عن مركبتها ذاتية القيادة الفريدة من نوعها و التي تعتبر منصة متنقلة لخدمات نقل و تسليم البضائع صغيرة الحجم .

الشركة، التي كانت تعمل بعيدا عن الأضواء في ماونتن فيو كاليفورنيا، جمعت 92 مليون دولار من رأس المال الإستثماري في جولة تمويلية بقيادة “Banyan Capital” و Greylock Partners للمساعدة في جعل رؤيتها الفريدة للمركبات ذاتية القيادة تسير على أرض الواقع.

سيارة Nuro هي صندوق أو مخزن صغير يسير على عجلات، و التي صممت لتكون وسيلة خفيفة لنقل البضائع من مقدمي الخدمات و محلات التجزئة إلى العملاء، أو من شخص إلى آخر ضمن حي أو مدينة.

هذه الخدمات هي مجرد مثال واحد على ما تريد شركة Nuro تحقيقه ، و مع ذلك فالشركة الناشئة تطمح لجعل نفسها كشركة منتجة تركز على جلب “فوائد الروبوتات” للاستخدام اليومي.

سيارة Nuro أيضا تعمل بشكل مستقل تماما، حيث تبدو و كأنها شيء من أفلام الخيال العلمي. و هناك لوحة تحكم لتفاعل المستخدم بحيث يمكن للعميل فقط الوصول إلى المحتويات المخزنة داخلها.

كما أن السيارة تحتوي على مجموعة أجهزة الاستشعار مثبتة عليها و التي تشمل أجهزة ليدار و كاميرات بصرية و رادارات (توجد أجهزة استشعار أخرى حول السيارة لتمكين نظام الحركة) .

تزن السيارة حوالي 680 كغ ، و معظم هذه الكتلة تشكلها مجموعة البطاريات التي تشغل محركها الكهربائي. و هي تقريبا بنفس طول سيارات الدفع الرباعي التقليدية، و لكن عرضها لا يتعدى 1 متر فقط  كما أن حمولتها تقدر بحوالي 113 كغ.

و بطبيعة الحال، Nuro  ليست أول شركة تقوم بتطوير خدمة تسليم ذاتية القيادة. حيث بدأت شركة فورد في اختبار خدمة تسليم البيتزا مع شركة دومينو في الصيف الماضي.كما أطلقت شركة تويوتا سيارة تستخدم لتسليم البضائع في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES2018 في لاس فيغاس يطلق عليها اسم e-Palette .

و تعتزم رينو-نيسان الكشف عن سيارة شحن ذاتية القيادة في شهر سبتمبر المقبل . وكذلك الشركة الناشئة Udelv  التي ستقوم باختبار سيارتها ذاتية القيادة المخصصة لخدمات التسليم في كاليفورنيا هذا الشهر.

هدف الشركة الناشئة الآن هو الشراكة مع أحد كبار الصناعة لتطوير مركبات الشحن ذاتية القيادة. و يمكنك أن تتخيل استعمال هذه المركبة في خدمات مثل “Uber Eats”، أو يمكن أن تدعم هذه التكنولوجيا أهداف العملاق أمازون لطرح خدمة تسليم البضائع في المدينة، غير أن شركة Nuro لم تكشف بعد عن شراكات محددة.

 

اقرا ايضا : وايمو توقع صفقة جديدة لشراء الآلاف من سيارات “باسيفيكا” الهجينة من شركة “فيات كرايسلر”

 

 

المصدر

تعليقات الفيسبوك