الشركة الناشئة “Aurora” التي تطور تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة تجمع 90 مليون دولار في جولة تمويل جديدة

أغلقت الشركة الناشئة “Aurora” التي تطور تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة جولة تمويل جديدة بقيمة 90 مليون دولار من “Greylock” و “Index Ventures” و ستضيف هذه الصفقة عضوين جديدين في مجلس الإدارة، كما تستعد الشركة لزيادة عملياتها.

و سينضم “ريد هوفمان” المؤسس المشارك لـ “لينكد إن”، و هو شريك في “Greylock”، في مجلس الإدارة من بالإضافة “مايك فولبي”، الرئيس التنفيذي السابق للاستراتيجية في “سيسكو”  و الشريك العام في “Index Ventures”.

وصرح “فولبي” في بيان للشركة : “نحن نعتقد أن فريق Aurora و التكنولوجيا التي يقومون ببنائها سوف يجلب نهضة جديدة في مجال السيارات ذاتية القيادة و صناعة النقل بشكل عام”.

تأسست “Aurora” من قبل “ستيرلينغ، أندرسون، درو باغنيل، وكريس أورمسون” وهم من المطورين السابقين في بحوث المركبات ذاتية القيادة في شركات : جوجل، تسلا  و أوبر.

الشركة الناشئة “Aurora” التي أطلقت في يناير 2017، تعمل مع شركات صناعة السيارات لتصميم وتطوير مجموعة من أجهزة الاستشعار والبرمجيات وخدمات البيانات  المرتبطة بتكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة .

وتركز الشركة على تطوير أنظمة المستوى 4 مع التوجه نحو المستوى 5. (المستوى 4 هو تسمية من قبل ساي إنترناشونال، جمعية هندسة السيارات، و التي تمثل السيارات ذاتية القيادة و التي تعتمد أحيانا على التحكم البشري في ظروف معينة.أما المستوى 5  فيمثل السيارات ذاتية القيادة التي لها القدرة الكاملة في التحكم و في جميع الحالات).

وكانت الشركة تعمل بشكل سري حتى الشهر الماضي، عندما عرضت بعض التقنيات في معرض  الإلكترونيات الإستهلاكية CES2018 في لاس فيغاس، بما في ذلك الشراكات مع فولكس فاجن  وهيونداي.

وقد عملت فولكس فاجن و “Aurora” معا لعدة أشهر لدمج أنظمة القيادة الذاتية للشركات الناشئة في نماذج كهربائية مصممة خصيصا للعلامة التجارية الجديدة Moia من فولكس فاجن .و تعتزم فولكس فاجن إطلاق نوعين من نماذج الاختبار التي تستخدم تقنييات الشركة في عام 2018.

المصدر