الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ينهي التكهنات بشأن الإستحواذ المحتمل

قال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي إنه يرى القيمة في شبكة التواصل الاجتماعي في بقائها شركة مستقلة، مما يقلل من التكهنات الأخيرة من قبل المحللين بأنها يمكن أن تكون هدفا للاستحواذ.

وقال دورسي في رده على سؤال في مؤتمر جولدمان ساكس للتكنولوجيا والإنترنت:”لقد اعتقدت دائما أن هناك الكثير من القوة لاستقلاليتنا.يمكننا العمل على كل جهاز يمكننا أن نعمل من خلال أي وسيلة”.

هذا وجدد بعض المحللين الاستثماريين الحديث عن صفقة محتملة للإستحواذ على تويتر خلال الأسبوع الماضي، حيث سجلت تويتر ارتفاعا مفاجئا في الإيرادات و أرباحها الفصلية الأولى منذ إنطلاق الشركة.

وقد أعربت شركة والت ديزني عن اهتمامها بهذه الصفقة في عام 2016، على الرغم من أن سهم تويتر كان يتداول عند نصف السعر الحالي، مما يعني أن استحواذ محتمل سيكون أكثر تكلفة بكثير .

و أدلى دورسي بالتعليقات قبيل إغلاق الأسواق الأمريكية في اليوم الذي ارتفع فيه سهم تويتر بنسبة 8 في المئة. و ارتفع السهم الآن بنسبة 24 في المئة منذ يوم الخميس الماضي، عندما سجلت تويتر أرباحها الفصلية الأولى كجزء من نتائج الربع الرابع التي جائت أفضل من المتوقع.

و مع ذلك، قال جاك دورسي أن تويتر يحتاج إلى تحسينات كثيرة لجذب مستخدمين جدد و كذلك المعلنين الذين يمثلون معظم إيرادات الشركة.

و يعمل تويتر أيضا على تسهيل عملية مشاركة المستخدمين بشكل أفضل و بطرق جديدة غير المشاركات النصية.

و تابع دورسي “لقد علقنا في عصر الكتابة”. “قوة النص مذهلة ولكن في بعض السياق نريد أن نرى صورة أو فيديو أو (شيء) أكثر إبداعا”.

و صرح في رده على سؤال حول ما يطلبه المعلنون من الشركة : ” الناس يقولون انني احتاج الى ان يكون ذلك اسهل، وانا بحاجة الى قياس هذا الامر واثبات انه يعمل “… “الفيديو هو المحتوى الأسرع نموا لدينا، سنقوم بتركيز الكثير من جهودنا على هذا”.

كما يريد تويتر توفير فرص جديدة للإيرادات للمبدعين و المعلنين، خاصة بالنسبة للفيديو.

المصدر