الرئيسيةاقتصاد“الإمارات للصرافة” توقع صفقة شراكة مع شركة “ريبل” التي تقدم خدمات تكنولوجيا بلوك تشين
اقتصادتقنية

“الإمارات للصرافة” توقع صفقة شراكة مع شركة “ريبل” التي تقدم خدمات تكنولوجيا بلوك تشين

وقعت شركة الإمارات للصرافة المتخصصة في الخدمات المالية عالمياً في مجال تحويل الأموال والصرافة وحلول الدفع صفقة مع مقدم خدمات التكنولوجيا المالية شركة “الريبل Ripple” التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو .

و بهذا ستنضم شركة الإمارات للصرافة إلى شبكة “RippleNet” الناشئة، و التي تستخدم تكنولوجيا بلوك تشين في معالجة المدفوعات المالية الدولية.

وقال بروموث مانغات، الرئيس التنفيذي للشركة في بيان له : “إن دمج تكنولوجيا بلوك تشين في أنظمة الدفع لدينا سيجلب للعملاء تجربة دفع جديدة و معززة “.

و أضاف : “إن التبني المبكر لهذه التكنولوجيا التي لها آفاق واعدة في المستقبل سيسمح لنا بتقديم خدمة تنافسية، حيث سيكون لها تأثير على سرعة و تكلفة المعاملات و التدفقات المالية”.

و أوردت الإمارات للصرافة، التي يملك صاحبها الملياردير أيضا شركة “Travelex”، أنها تستحوذ على حصة قدرها 6.75٪ من سوق التحويلات العالمية الذي تبلغ قيمته الإجمالية 575 مليار دولار.

و تهدف الشركة في خططها المستقبلية إلى زيادة هذه النسبة إلى 10٪ بحلول عام 2020. كما أن لديها  الآن حوالي 800 فرعا في 3 دول.

و تعتبر الصفقة دفعة قوية لعملة الريبل “XRP”  التي واجهت بعض الشكوك حول نجاحها  و التي صعدت قيمتها إلى أعلى مستوى في نهاية العام الماضي عند 3.65 دولار (انخفض سعر عملة الريبل “XRP”  منذ ذلك الحين إلى حوالي 1 دولار).

ومن غير الواضح ما إذا كانت شركة الإمارات للصرافة ستستخدم فعلا عملة الريبل “XRP” في معاملاتها المالية. حيث ان شبكة “RippleNet” تستخدم العملات الرقمية لتقديم السيولة للمؤسسات و لكن ليس للمدفوعات الدولية.

وقال ديليب راو، رئيس قسم تطوير البنية التحتية في “RippleNet” : “إن إضافة شركة رائدة في السوق مثل الإمارات للصرافة إلى شبكة “RippleNet” سيقدم مدفوعات فورية و محددة و منخفضة التكلفة للملايين من العملاء في دولة الإمارات الذين يرسلون الأموال إلى الخارج “.

 

اقرأ ايضا : مجلة فوربس تكشف لأول مرة عن قائمة أغنياء العملات الرقمية

 

 

 

المصدر

 

تعليقات الفيسبوك