إيلون ماسك يحذف صفحتي “سبيس إكس” و “تسلا” من موقع فيسبوك

اختفت صفحات شركتي سبيس إكس و تسلا من موقع فيسبوك، وذلك بعد إعلان ايلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لكلتا الشركتين عن عزمه حذفهما ، وقال ماسك إنه لم يسبق له أن علم بوجود هذه الصفحات.

و بدأ الأمر عندما أجاب ماسك على تغريدة نشرها في وقت سابق من الأسبوع مؤسس واتساب “براين أكتون ” ، عندما قام بالتغريد “لقد حان الوقت لحذف فيسبوك #deletefacebook”. وقد استحوذ فيسبوك على التطبيق مقابل 19 مليار دولار في عام 2014 .

و في صباح اليوم الجمعة ، أجاب ماسك على تغريدة أكتون بقوله “ما هو فيسبوك؟”.

ليرد أحد الأشخاص : “قم بحذف صفحة سبيس اكس على فيسبوك إذا كنت رجلاً؟” .

و رد ماسك بعد ذلك : “لم أكن أدرك أن هناك واحدة. سوف افعل ذلك” .

Screenshot_14.jpg

و في التغريدات اللاحقة ، أعاد ماسك التأكيد على أن صفحة “سبيس اكس” ستختفي قريبًا”وأنه لم يرها أبدًا ولو حتى لمرة واحدة. وقال أيضًا إن تأثير فيسبوك بدأ ينتقل الى تطبيق انستغرام أيضا، وهو تطبيق مشاركة الصور على الشبكة الاجتماعية.

و بعد أقل من 30 دقيقة من تلك التغريدة ، اختفت صفحة الفيسبوك الرسمية لـشركة “سبيس اكس”، بالإضافة إلى صفحة شركة “تسلا”.

هذا ويرى البعض أن هذا المشاعر السلبية من قبل ايلون ماسك اتجاه فيسبوك قد تتتعلق بنزاع يعود لعام 2016 حيث ألقى زوكربيرغ باللوم على “سبيس اكس” في عملية إطلاق فاشلة لاحد الأقمار الصناعية التابع لشركة فيسبوك دمر قمرًا .

و يعد ماسك أحدث رواد الأعمال البارزين في مجال التكنولوجيا الذين يبدون ردة فعل بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا الأخيرة ، والتي تمس شركة البيانات البريطانية التي ارتبط اسمها بحملة دونالد ترامب الرئاسية لعام 2016. و التي جمعت بشكل غير قانوني بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم في فيسبوك.

و أجبرت عاصفة الإنتقادات التي تلت الكشف عن الفضيحة الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ على تقديم اعتذار رسمي والإعلان عن خطط لأدوات جديدة تساعد المستخدمين على حماية بياناتهم.

و كانت صفحة “سبيس اكس” على فيسبوك تجمع أكثر من 2.6 مليون إعجاب قبل حذفها. لكن لا يزال لدى الشركة حساب على تطبيق انستغرام.


اقرأ أيضا :


مارك زوكربيرغ يعتذر ويعترف بأخطاء “فيسبوك” في قضية “كامبريدج أناليتيكا”

المصدر