إيرادات “آي بي إم” ترتفع للربع الثالث على التوالي مدفوعة بتوسع الشركة نحول أعمال جديدة

أعلنت شركة “آي بي إم” عن نتائجها المالية للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو و التي تفوقت على توقعات المحللين مستفيدة من نمو الأعمال ذات هامش الربح الأعلى بما في ذلك الأمن السيبراني والحوسبة السحابية.

و تحت قيادة المدير التنفيذي “جيني رومتي” ، ركزت “آي بي إم” على حلول التقنيات الجديدة بدءا من الذكاء الاصطناعي إلى الحوسبة السحابية حيث تحاول الشركة تعويض الضعف في أعمالها القديمة المتمثلة في بيع الأجهزة والبرمجيات.

و قد تم دمج الأعمال الجديدة، المنتشرة عبر أقسامها المختلفة في ما تسميه الشركة الآن “المتطلبات الإستراتيجية”. في حين نمت الإيرادات من هذا القطاع بنسبة 15٪ لتصل إلى 10.1 مليار دولار في الربع الثاني ، وهو ما يمثل أكثر من نصف إجمالي إيرادات الشركة.

وقال “جيمس كافانوه” ، كبير المسؤولين الماليين في “آي بي إم”، إن استثمارات الشركة في إعادة ترتيب نفسها قد بدأت تؤتي ثمارها.

وارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 4٪ تقريبًا إلى 20 مليار دولار ، متجاوزًا متوسط تقديرات المحللين البالغ 19.85 مليار دولار ، وفقًا لتومسون رويترز. و ارتفعت إيرادات الشركة الآن لثلاثة أرباع متتالية بعد انخفاضها لما يقرب من ست سنوات.

أرقام الشركة في الربع الأخير :

  • الايردات 20 مليار دولار ، بزيادة 4 ٪ عن العام السابق. توقعات المحللبن 19.88 مليار دولار.
  • بلغت ربحية السهم (المعدل) 3.08 دولار. توقع المحللون  3.04 دولار.
  • بلغت عائدات الخدمات السحابية للربع 4.7 مليار دولار. و على مدار الاثني عشر شهراً الماضية ، نمت إيرادات القطاع بنسبة 23٪ لتصل إلى 18.5 مليار دولار.
  • بلغت إيرادات المتطلبات الاستراتيجية خلال الربع الأول 10.1 مليار دولار. على مدى الاثني عشر شهرا الماضية ، سجل القطاع 39 مليار دولار ، بزيادة 15 ٪ عن العام السابق.
  • يتوقع المحللون أن تبلغ الإيرادات للربع الثالث من العام 19.29 مليار دولار ، وأن تبلغ ربحية السهم (المعدل) 3.42 دولار.

كما تحدثت “آي بي إم” في إعلانها عن “البلوك تشين” و جهودها في هذه التكنولوجيا الناشئة التي أصبحت قطاع البحوث و الإستثمارات الرئيسي في أعمال الشركة.

قال “مارتن شروتر “، المدير المالي السابق (والرئيس الحالي للأسواق العالمية) في الشركة :  “بالنسبة لنا ، فإن بلوك تشين عبارة عن مجموعة من التقنيات التي تسمح لعملائنا بتبسيط العمليات المعقدة والشاملة بطريقة لم يكن من الممكن القيام بها من قبل”.

و أوضح “شروتر” أن “آي بي إم” قامت ببناء شراكات مع “مئات العملاء” مع منصة البلوك تشين الخاصة بها خلال السنة الماضية .

و تابع : “لقد تعاوننا على 35 شبكة نشطة مع عملاء مثل CLS و Everledger و KBank و London Stock Exchange و Mizuho. وتعكس هذه مجموعة واسعة من حالات الاستخدام ، مثل المدفوعات عبر الحدود والخدمات المالية ، وسلاسل التوريد في مجال البيع بالتجزئة ، و كذلك مصادقة البضائع القيمة في الصناعات وتحديد الهوية الرقمية للحكومات…. في هذا الربع ، قمنا بتوسيع مبادرة سلامة الغذاء مع “وول مارت”. وفي الأسبوع الماضي ، أعلنا عن إنشاء مشروع مشترك مع شركة الشحن العالمية “ميرسك” لتوفير تجارة عالمية أكثر كفاءة وأمانًا باستخدام تكنولوجيا بلوك تشين “.

“آي بي إم” توقع عقدا بقيمة 740 مليون دولار مع الحكومة الأسترالية لتوريد خدمات أمن البيانات

المصدر

5 تعليقات

    التعليقات معطلة.