“إنفيديا” تكشف أن الطلب على الأجهزة المرتبطة بعمليات تعدين العملات الرقمية تجاوز التوقعات

لا تزال شركة إنفيديا تحقق النجاحات في الوقت الذي ارتفعت فيه إيرادات الشركة في مجال الألعاب و خدمات مراكز البيانات بنسبة 34 بالمائة على أساس سنوي.

وارتفعت أسهم إنفيديا بنحو 10 في المائة بعد ساعات من صدور تقريرها المالي للربع الرابع من عام 2017. وذكرت الشركة أرباح ب 1.78 دولار للسهم الواحد على الإيرادات الإجمالية بقيمة 2.91 مليار دولار، لتتفوق على توقعات المحللين ب 1.17 دولار للسهم و إيرادات إجمالية 2.69 مليار دولار.

و لم تكشف الشركة عن مستوى تأثير سوق عمليات تعدين العملات الرقمية على إيرادات الربع الأخير، و أشارت فقط إلى أنه كان من الصعب تحديد أهداف العملاء.

ومع ذلك، أشار المدير المالي لشركة إنفيديا إلى أن الطلب على وحدات معالجة الرسوميات المرتبطة بعمليات تعدين العملات الرقمية قد : “شكل نسبة أعلى من الإيرادات مقارنة بالربع السابق، و أنه تجاوز التوقعات”.

هذا و حقق مجال الألعاب الذي يستحوذ على جزء كبير من أعمال الشركة إيرادات بحوالي  1.74 مليار دولار . و أبرزت إنفيديا على وجه التحديد نجاح “نينتندو سويتش” و التي ساهمت في الارتفاع الأخير في الإيرادات. وفي الوقت نفسه زادت عائدات أعمال مراكز بيانات أكثر من الضعف إلى 606 مليون دولار.

و من جهة أخرى كشفت إنفيديا أن مجال رقائق الذكاء الاصطناعي نمى بشكل كبير و من المتوقع أن يستحوذ على جزء كبير من أعمال الشركة في مجال صناعة الرقاقات .حيث نمت إيرادات القطاع بنسبة 524٪ على مدى السنوات ال 4 الماضية.

وقال كيفين كاسيدي، محلل شركة “Stifel” المالية لصحيفة وول ستريت جورنال: “لقد خفضت إنفيديا من إهتمامها بمجال تعدين العملات الرقمية لأنها تعرف أن سوقها سيكون متقلبا اعتمادا على أسعار العملات”.

المصدر