“إنستغرام” تختبر ميزة المفضلة لمشاركة الصور مع مجموعات محددة من الأصدقاء

بدأ تطبيق “إنستغرام” في اختبار وسيلة جديدة لتبادل المشاركات مع مجموعة محدودة من الأصدقاء. و تسعى منصة مشاركة الصور من خلال هذه الميزة إلى تحسين قوائم الأصدقاء في الشبكة الاجتماعية ، مما يشجع المستخدمين على النشر في كثير من الأحيان من خلال منحهم مزيدا من التحكم في جمهورهم .

إذا تم طرحها على نطاق واسع ، فإن الميزة يمكن أن تحول “إنستغرام” إلى المكان الافتراضي للمشاركة لمزيد من مجموعات من الأصدقاء و كذلك إعادة تشكيل الديناميات الاجتماعية من إنستغرام في هذه العملية.

و قد لاحظ “إنستغرام” أن بعض المستخدمين حاولوا بناء إصدارات خاصة حتى قبل إطلاق ميزة “المفضلة”، وهو ما يسمى بـ “فينستاغرامز” عابرة عن حسابات خاصة تتكون سوى من أصدقائهم المقربين. حيث يتم نشر الصور ​​ثم حذفها بعد التفاعل من أصدقائهم المقربين.

و لكن هذه الطريقة تخلتها بعض العيوب بسبب الضغوط الاجتماعية ، وعدد المتابعين لحساب خاص و الذي غالبا ما يتجاوز المئات.

وقالت  الشركة على لسان مدير المنتج في “إنستغرام” : “يحاول الناس في منصتنا إنشاء حيز متابعين أصغر، ونحن نحاول التعرف على ذلك”.

حل الشركة هو قائمة المفضلة

وهي قائمة من أقرب أصدقائك التي يمكنك تحريرها في أي وقت. و يختبر “إنستغرام” الميزة بين نسبة صغيرة من المستخدمين بدءا من اليوم، مع التركيز على طرحه بشكل أوسع في الأشهر المقبلة.

ومع ذلك، يبدو من المرجح أن المفضلة سوف تأتي لجميع المستخدمين. حيث عمل الشركة على تطويرها منذ حوالي عام ، وتقريبا تم تعديل كل جزء من التطبيق لاستيعاب ذلك.

Favorites_on_Instagram_Test.0.png

و عند إنشاء مشاركة عادية أو مشاركة قصة، سترى خيارات جديدة لمشاركتها مع المفضلة. عند القيام بذلك، ستكون المشاركة مرئية فقط للأشخاص المدرجين في قائمتك وتتم الإشارة إليها بواسطة شارة “المفضلة” الخضراء في المشاركة.

ملفك الشخصي في “إنستغرام” يحصل أيضا على علامة تبويب مفضلة جديدة، يشار إليها بنجمة، والتي تحتوي على جميع المشاركات غير المؤقتة التي شاركتها مع المجموعة المحددة.

كما أنه لا يتم إخطار أحد عند إضافته أو إزالته من القائمة. و سيعرفون أنهم المفضلون لديك فقط عندما يشاهدون شارة “مفضلة” خضراء في أعلى مشاركاتك.

لا يمكن طلب اضافة إلى قائمتك من خلال التطبيق. وإذا قمت بإزالة أحد من المفضلة لديك، فإنه يفقد الوصول إلى جميع المشاركات الخاصة بك. و إذا قاموا بزيارة علامة التبويب المفضلة في ملفك الشخصي، فستكون فارغة.

و تم تصميم هذه الفروق الدقيقة لمعالجة مشكلة مستمرة في الشبكات الاجتماعية: قوائم الصداقة المصممة لتشجيع المزيد من التواصل و المشاركة كانت تاريخيا فاشلة.

ليس هناك حد معين لعدد الأشخاص الذين يمكنك إضافتهم، على الرغم من أن الشركة تتوقع أن يضيف معظم الأشخاص ما بين 10 و 30 شخصا. ويقول “إنستغرام” ان الهدف النهائي لإنستغرام هو “تعزيز العلاقات من خلال التجارب المشتركة”.

المصدر