إنخفاض أسعار العملات الرقمية بعد إعلان منصة “Coincheck” تعليق التداولات

انخفضت أسعار العملات الرقمية اليوم الجمعة بعد توقف التداول في واحدة من أكبر منصات العملات الرقمية في اليابان.

و قالت شركة Coincheck و التي تتخذ من طوكيو مقار لها ، في سلسلة من التغريدات أنها علقت جميع عمليات السحب، و أوقفت جميع تداولات العملات الرقمية باستثناء البيتكوين.

و انخفض مؤشر عملة “NEM” و التي تعتبر عاشر أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، بنسبة 19 في المائة خلال الـ 24 ساعة وفقا لما ذكره موقع Coinmarketcap.com.

كما تراجع سعر البيتكوين بنسبة 7 في المائة إلى 10559.7 دولار كما انخفضت عملة الريبل بنسبة 11 في المائة خلال التداولات عند مستوى 1.2 دولار .

و تمثل اليابان أحد أكبر أسواق العملات الرقمية في العالم، وقد قامت السلطات بإدخال نظام ترخيص خاص لزيادة الرقابة على التعاملات المحلية في سعيها لتجنب تكرار إغلاق بورصة Mt. Gox الذي أدى الى أنهيار أسواق العملات الرقمية في جميع أنحاء العالم في عام 2014.

وقال هيرويوكي كوميا، الرئيس التنفيذي لشركة الإستشارات “بلوك تشين تكنولولجي” التي تتخذ من طوكيو مقرا لها: “إن منصة Coincheck تعد من أكبر منصات التداول في اليابان و لقد رأينا العديد من حوادث توقيف تعاملات العملات الرقمية مؤخرا، و بالتالي فإن مدى تأثير هذا التوقيف على السوق ليس واضحا بعد. و نحن ننتظر بفارغ الصبر أن نسمع المزيد من التفاصيل حول ما يحدث”.

شركة Coincheck تأسست في عام 2012، و لديها 71 موظفاً في مقرها في منطقة Shibuya – طوكيو ، و التي تشتهر بوجود العديد مع الشركات الناشئة و التي كانت أيضا موطنا لمنصة Mt. Gox التي أغلقت في عام 2014.

و وفقا لما ذكرته وكالة بلومبيرغ، Coincheck ليس لديها ترخيص من المنظم المالي الياباني، ولكن مع ذلك واحدة تعتبر واحدة من مصات تداول العملات الرقمية الأكثر شعبية في البلاد.

المصدر