“إل جي” تسجل أرباحًا قياسية في الربع الأول على الرغم من تعثر قطاع الهواتف الذكية

أعلنت شركة “إل جي” الكورية الجنوبية انها تتوقع ارتفاع الأرباح التشغيلية للربع الأول لهذا العام بنسبة 20 في المئة عن العام الماضي الى أعلى مستوياتها في تسعة أعوام متفوقة على توقعات السوق.

ولم يكشف ثاني أكبر صانع لأجهزة التلفاز في العالم عن تفاصيل النتائج لكن محللين قالوا إن المبيعات المتزايدة لأجهزة OLED والأجهزة المنزلية الفاخرة تعوض على الارجح تعثر قطاع الهواتف الذكية.

وقالت الشركة إن الأرباح المبدئية في الفترة من يناير إلى مارس بلغت حوالي مليار دولار ، متجازوة توقعات تومسون رويترز بحوالي 800 مليون دولار.

وقال محللون إن المبيعات القوية من أجهزة التلفاز ذات تقنيات الصمام الثنائي الباعث للضوء (OLED) ، فضلاً عن انخفاض التكاليف من لوحات العرض الكريستالية السائلة الرخيصة ، عززت أرباح القطاع .

وقال “جون كو” المحلل في “NH Investment & Securities” :  “الاجهزة المنزلية والتلفزيونات هي مجالات منخفضة النمو بشكل مزمن لكن شركة إل جي تلعب بمستوى أعلى في السوق “.

وفيما يتعلق بقسم الأجهزة المنزلية ، قال محللون إن هوامش المكاسب من الأجهزة المتطورة والمنتجات الجديدة  زادت من الأرباح فيما يعتبر سوقا عاما.

هذا و من المتوقع أن يكون قسم الهواتف الذكية قد سجل الربع الرابع من خسائره بسبب المنافسة الشديدة ، على الرغم من أنه سجل خسارة أقل من الربع السابق ، كما يقول المحللون.

وقالت “إل جي” إن إيراداتها ارتفعت على الأرجح بنسبة 3 في المائة إلى حوالي 14 مليار دولار ، والتي تعطي وزنا أكبر للتقديرات الأخيرة من قبل المحللين .بينما شهد قسم الترفيه المنزلي ارتفاعًا في الأرباح التشغيلية بنسبة 134 في المائة ليصل إلى 345.96 مليون دولار .

أغلقت أسهم الشركة بارتفاع نسبة 5.7 في المئة اليوم الجمعة بعد تقرير الارباح ، مقارنة مع انخفاض بنسبة 0.3 في المائة في السوق الأوسع .

و بالنسبة لهاتف الشركة الرائد القادم – G7 – فمن المتوقع الكشف عنه في الشهر المقبل و هذا بعد تأجيل لعدة مرات حيث قررت “إل جي” إعادة تصميمه من جديد.

 

اقرأ أيضا : “إل جي” تكشف عن جهاز العرض الجديد بدقة 4K UHD و الذي يقدم شاشة بحجم 150 إنش

 

 

 

المصدر