الرئيسيةسيارات“أودي” تتعاون مع “بورش” لتطوير مشروع مشترك في مجال السيارات الكهربائية
سيارات

“أودي” تتعاون مع “بورش” لتطوير مشروع مشترك في مجال السيارات الكهربائية

نقلت الصحف الالمانية عن كبار المسؤولين التنفيذيين في شركتي أودي  و بورش التابعتان لعملاق صناعة السيارات فولكس فاجن تخططان لتطوير منصة مشتركة للسيارات الكهربائية ستمكنهما من خفض التكاليف بشكل كبير.

وقال روبرت ستادلر الرئيس التنفيذي لشركة أودي لصحيفة شتوتغارتر : “بحلول عام 2025، نعتزم تخفيض التكاليف بقيمة مليار يورو من خلال هذه الشراكة لتطوير البنية التحتية”.

و من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة بورش أوليفر بلوم: ” لو افترضنا أن كل شركة ستنفذ المشروع  وحدها، فإن هذا سيترتب عنه التكاليف أعلى بنسبة 30 في المائة”، مضيفا أن أودي ستقوم بتعيين 550 موظفا في المشروع و أما بورش فستعين 300.

و أضاف “ستادلر” قائلا أنه سيتم تطوير سيارتي سيدان في منشأة Neckarsulm  و اثنين من النماذج الرياضية في Ingolstadt . و ابتداءا من من عام 2021 فصاعدا نطمح لجلب العديد من النماذج إلى السوق على أساس مشاريع مشتركة.

و قال “بلوم” ان الشركتين يمكنهما بناء النموذج الاول على اساس الصناعة المشتركة في منشأة لايبزيغ حيث تقوم بورش بالفعل بتجميع نموذج “ماكان” الرياضي.  مضيفا : “انني ارى حاليا فرص جيدة في منشأة لايبزيغ”.

هذا  وقد  أعلنت شركة بورش في الأسبوع الماضي انها ستضاعف من استثماراتها في السيارات الهجينة  و الكهربائية بحلول عام 2022 لتصل الى اكثر من 6 مليارات يورو (7.43 مليار دولار).

 

اقرأ أيضا : ألمانيا تؤكد تلقي شركة أودي أوامر بإستدعاء 127 ألف سيارة بسبب برمجيات التحكم في الانبعاثات

 

 

 

المصدر

تعليقات الفيسبوك