“أوبر” ستستأنف اختبارات سياراتها ذاتية القيادة في غضون “بضعة أشهر”

قال “دارا خسروشاهي” الرئيس التنفيذي لشركة “أوبر”  إن الشركة ستستأنف اختبار سياراتها ذاتية القيادة “في غضون بضعة أشهر”.

وقامت الشركة في مارس الماضي بتعليق اختبارات أسطولها من السيارات ذاتية القيادة في أعقاب حادث مميت في تيمبي بولاية أريزونا ، ومنذ ذلك الحين قالت أنها تنتظر إصدار تقرير أولي من محققي المرور الفيدراليين قبل إعادة تشغيل البرنامج.

و قال “خسروشاهي” في معرض حديثه في المؤتمر السنوي “Uber Elevate” في لوس أنجلوس ، إنه يتوقع أن تعود سيارات الشركة ذاتية القيادة الى الإختبارات على الطرق العامة فور صدور تقرير المجلس الوطني لسلامة المرور.

و وقع الحادث المميت في أوائل شهر مارس في مدينة “تيمبي” بولاية أريزونا. حيث كانت سيارة أوبر ذاتية القيادة قد صدمت امراة كانت تعبر الطريق بدراجتها .

وفقًا لتقرير جديد يظهر النتائج الاولية للحادث ، تعتقد شركة أوبر الآن أنه كان هناك خلل في البرامج التي تستخدمها سياراتها ذاتية القيادة لتقرر ما إذا كان يجب تجنب العناصر في مسارها أم لا.

و ذكر موقع The Information  مساء الاثنين أن نظام القيادة الذاتية في السيارة اكتشف الشخص ودراجته في طريقه لكنه قرر أنه “لم يكن من الضروري الرد على الفور”.

و أشار المسؤولون التنفيذيون في أوبر الذين تحدثوا إلى تك كرانش :” إلى أن نظام القيادة الذاتية في السيارة كان يميل بشكل مبالغ فيه لتجاهل الأشياء الموجودة في مساره”.

و في أعقاب الحادث ، ظهرت علامات على أن تقنيات سيارة “أوبر” قد تكون غير فعالة بعد لإختبارها على الطرق العامة. فمن ناحية ، خفضت الشركة  عدد سائقي الأمان في سياراتها الاختبارية من اثنين إلى واحد ، وفقاً لتقرير صحيفة نيويورك تايمز.

ثم في أواخر مارس ، كشف تقرير من رويترز أن شركة أوبر قد خفضت عدد أجهزة الاستشعار ليدار في سيارات الاختبار الخاصة بها.

و خلال كلمته ، بدا “خسروشاهي” متفائلاً بشأن مستقبل الشركة في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.  وقال عن أفكاره بشأن الابتكار: “هل نقوم بالشيء الصحيح ، هل ندفع بقوة أكثر ، وهل هي تأتي على حساب السلامة” ،.. “و حتى إذا كان علينا أن تتراجع خطوة إلى الوراء … سنفوز بدعم المواهب الفذة في شركتنا”.

و عندما تستأنف “أوبر” اختياراتها ، فسيتعين عليها تقديم طلب للحصول على تصريح جديد ، بالإضافة إلى “معالجة أي تحاليل متابعة أو تحقيقات من الحادث الأخير في أريزونا” ، كما كتب نائب مدير إدارة السيارات في كاليفورنيا “بريان سوبليت” في رسالة إلى أوبر في مارس.

 

اقرأ أيضا : شركة “Drive.Ai” تطلق أول خدمة ركوب تشاركي ذاتية القيادة الشهر المقبل

 

المصدر

 

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.