الرئيسيةاقتصادأمازون دفعت 90 مليون دولار في صفقة الإستحواذ على شركة “Blink”
اقتصادتقنية

أمازون دفعت 90 مليون دولار في صفقة الإستحواذ على شركة “Blink”

دفعت شركة أمازون حوالي 90 مليون دولار للإستحواذ على شركة “Blink home” في أواخر العام الماضي، في صفقة سرية مع الشركة الناشئة التي تصنع رقائق خاصة موفرة للطاقة ،وفقا لمصادر رويترز.

و تؤكد هذه الصفقة الجديدة، التي لم يتم الإبلاغ عنها سابقا، أهداف عملاق تجارة التجزئة عبر الإنترنت باستخدام رقائق الشركة الناشئة التي يمكن أن تقلل من تكاليف الإنتاج و تطيل عمر البطارية للجهزة التي تصنععها شركة أمازون مثل Cloud Cam، وحتى المساعدات الصوتية مثل Echo.

و يرى المحللون أن هذا جزء من استراتيجية أمازون في خدمتها المنتظرة “Key”، و هو برنامج جديد يتيح  للمتسوقين إستعمال كاميرا ذكية تمكن موظفي خدمة التوصيل من وضع البضائع داخل المنازل عندما لا يكونون موجودين. كما ترى أمازون أيضا فرصة لها في سوق الكاميرات الأمنية مع توسع تكنولوجيا المنزل الذكي.

كاميرا “Blink home” ، التي دخلت السوق في عام 2016، لم تتطلب كابل الطاقة مثل العديد من المنتجات المنافسة، مما يجعلها خصائصها جذابة للكثير من العملاء . كما أن سعرها أرخص أيضا ابتداء من 99 دولار.

وقال سكوت جاكوبسون، مدير الأجهزة السابق في أمازون و المدير الإداري لمجموعة Madrona الإستثمارية : “عمر البطارية هو مشكلة كبيرة في الأجهزة المتصلة بالشبكة”.

و أضاف: “الكاميرات التي تستمر في العمل لعدة أشهر و لا تتطلب اتصال سلكي أو كهربائي يمكن أن تغير قواعد المنافسة في السوق”.

وتظهر البيانات التنظيمية لشركة أمازون أنها أنفقت 78 مليون دولار على صفقة الاستحواذ في الربع المنتهي في 31 ديسمبر. وقالت المصادر إن العطاءات كانت تنافسية، وأن التعويضات والحوافز التي تقدمها أمازون رفعت قيمة الصفقة إلى حوالي 90 مليون دولار.

 

اقرأ ايضا : توقعات باستحواذ أمازون على سلسلة متاجر “Target” خلال عام 2018

 

 

 

المصدر

تعليقات الفيسبوك