“أمازون” تعتزم إفتتاح متاجر “أمازون غو” جديدة في شيكاغو و سان فرانسيسكو

تتجه شركة أمازون نحو إفتتاح متاجر “أمازون غو” جديدة في كل من شيكاغو وسان فرانسيسكو ، وفقًا لتقرير صادر عن “The Seattle Times” ، و الذي يمثل أول توسع لشركة التجارة الالكترونية خارج مقرها الرئيسي في مدينة سياتل.

و قالت صحيفة “The Seattle Times” ، أن أمازون نشرت قوائم وظائف لمديري المتاجر في المواقع القادمة في شيكاغو و سان فرانسيسكو. وأكد أحد مندوبي أمازون في وقت لاحق أن الشركة تخطط لفتح متاجر “أمازون غو” في تلك المدن ، على الرغم من عدم الإعلان عن جدول زمني أو تاريخ حتى الآن.

وقد ذكر موقع Curbed  في فبراير الماضي أن شركة أمازون اشترت مساحة مخصصة لمتجر تجزئة في شيكاغو ، في حين ذكرت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل الأسبوع الماضي أن أمازون ستفتح مساحة للبيع بالتجزئة بالقرب من ميدان الاتحاد ، لكن أخبار اليوم هي أول كلمة رسمية من قبل أمازون حول المتاجر الجديدة.

تم افتتاح أول متجر “أمازون غو” في يناير الماضي بالقرب من مقر الشركة في سياتل. و الذي على عكس نظام المتاجر التقليدية، لا يحتوي على طوابير الدفع للتحقق من المشتريات أو عمل الفاتورة.

و يعتمد المتجر المستقبلي على تقنيات متقدمة لتتبع المتسوقين وهم يشقون طريقهم حول المتجر. حيث كل ما عليهم فعله هو فحص التطبيق الخاص بالمتجر مرة واحدة عند دخولهم ، حيث يتم استخدام أجهزة الاستشعار والكاميرات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتعقب ما تضعه في حقيبتك وأنت تتحرك في المتجر.

كما أن النظام ذكي بدرجة كافية لتعديل قيمة حساب مقتنياتك عندما تأخذ قطعة من حقيبتك وتعيد وضعها على الرف ، إذا غيرت رأيك أثناء تجولك.

 

اقرأ أيضا : تقرير جديد يفيد بأن “أمازون” تعمل على تطوير روبوت منزلي

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.