“أمازون” تؤكد استحواذها على منصة “GameSparks”

أكدت شركة “أمازون” اليوم التقارير التي تتحدث عن طموحاتها لدخول مجال الألعاب و تحديدا من خلال تقديم منصة أدوات لمجتمع مطوري الألعاب.

و استحوذت الشركة على منصة الألعاب GameSparks  التي يقع مقرها في أيرلندا و التي تقدم خدماتها السحابية للمطورين لبناء ميزات مختلفة في مجال الألعاب،كما أنها تتيح لهم إدارتها.

و قد كشف أول مرة عن هذه الصفقة من قبل موقع “تك كرانش” في يوليو 2017.و في ذلك الوقت تم تقييم الصفقة بحوالي 10 مليون دولار .

و صرحت شركة GameSparks في بيان لها : “شاركت منصتنا منذ فترة طويلة شغف “أمازون” لمساعدة المطورين على خلق تجارب ألعاب مذهلة، لذلك فهي تناسب أهدافنا المستقبلية … و بما أننا أصبحنا الآن جزءا من العملاق أمازون يعني أننا سوف نستمر في تطوير خدماتنا”.

أحد الميزات البارزة التي تقدمها GameSparks عبر منصتها هي دعم جميع خدمات الألعاب الرئيسية بما في ذلك غير Unreal, Unity، PS4، اكس بوكس ،اي او اس، جوجل بلاي ، ستيم و يوبي سوفت، وكذلك المطورين المستقلين.

و لم تجمع الشركة منذ تأسيسها من قبل “غريفين باري، غابرييل بايج و جون غريفين” سوى 820 ألف دولار من مجموعة صغيرة من المستثمرين تضمنت مؤسسة Enterprise Ireland (وهي مجموعة حكومية توفر التمويل والدعم للشركات الايرلندية التي توسع دوليا)، و بعض المستثمرين الأفراد مثل “جيف ألين وجوزيف موراي و بول بوشيل”.