الرئيسيةاقتصاد“أكوا باور” السعودية تتوقع تقديم عروض لمشاريع محلية بقيمة 4.5 مليار دولار
اقتصاد

“أكوا باور” السعودية تتوقع تقديم عروض لمشاريع محلية بقيمة 4.5 مليار دولار

تعتزم شركة “أكوا باور” السعودية تقديم عروض لمشاريع جديدة هذا العام بقيمة 4.5 مليار دولار في المملكة كما تستهدف مشاريع في كل من المغرب و الإمارات.وفقا لتقرير وكالة رويترز.

كما أكد “بادي بادماناثان” الرئيس التنفيذي لشركة “أكوا باور” التي تشرف على تطوير مشاريع في الشرق الأوسط و أفريقيا و جنوب شرق آسيا أنه تم إعداد قائمة مختصرة بأسماء البنوك التي ستعمل على ترتيب الطرح العام الأولي المتوقع خلال هذا العام.

هذا و لم يكشف “بادماناثان” عن أسماء البنوك أو إعطاء إطار زمني للطرح العام الأولي. وقالت مصادر مصرفية لرويترز إن الشركة تتطلع لبيع حصة 30٪ للمستثمرين حيث يتم الإدراج في بورصة الرياض.

“نحن نتوقع أن يتم إطلاق الكثير من المشاريع هنا في السعودية. و نحن نستهدف أن نستحوذ على حصة تتراوح بين 50 إلى 60 في المائة من إجمالي هذه المشاريع”.

و تتوقع “أكوا باور” أيضا  تقديم عروض لمشاريع بقيمة 2.5 مليار دولار في المغرب و بقيمة 3.5 مليار دولار في دولة الإمارات.

و تستثمر السعودية في السنوات الأخيرة في تنويع مصادر الطاقة بعيدا عن المصادر التقليدية و ذلك من خلال الشركة مع القطاع الخاص. و تعتزم وزارة الطاقة السعودية طرح مشاريع بطاقة إنتاجية تصل الى 3200 ميجاواط من الطاقة الشمسية و 800 ميجاواط من مشاريع طاقة الرياح.

وقال بادماناثان إن الشركة ستشارك في مناقصة لمحطة رياح بقدرة 400 ميجاواط في مارس المقبل، و ستقدم أيضا عروض لمشروع محطة تحلية مياة “رابغ” 3 التي تبلغ سعتها 600 ألف متر مكعب ومن المتوقع أن تكلف 800 – 900 مليون دولار.

وقد وقعت “أكوا باور” الأسبوع الماضي عقدا لتطوير أول محطة للطاقة الشمسية في السعودية تبلغ قيمتها نحو 300 مليون دولار.

 

إقرأ أيضا : “أكوا باور” و “Engie” يقدمان عروضهما للفوز بمشروع للطاقة الشمسية بقدرة 800 ميغاواط في المغرب

 

 

المصدر

تعليقات الفيسبوك