“آبل” تسجل أرباحاً بقيمة 13.8 مليار دولار في الربع المالي الثاني

أعلنت شركة آبل اليوم عن نتائجها للربع المالي الثاني المنتهي في 31 مارس 2018. وقد حققت الشركة إيرادات ربع سنوية بلغت 61.1 مليار دولار ، بزيادة قدرها 16 في المائة عن العام الماضي .

وتوقعت الشركة أيضا أن تتراوح  إيراداتها من 51.5 مليار دولار إلى 53.5 مليار دولار في الربع الثالث ، لتتساوى تقريبا مع توقعات وول ستريت البالغة 51.6 مليار دولار.

كما عززت آبل برنامج عائد رأس المال بمقدار 100 مليار دولار ، مع إعادة الشراء من الزيادة المقرر أن تبدأ في الربع القادم ، وقالت إنها اشترت 23.5 مليار دولار من الأسهم في هذا الربع .

و دفعت عملية إعادة شراء الأسهم في الربع الأول إلى انخفاض صافي الديون الآمنة لشركة أبل إلى 145 مليار دولار. وقال المدير المالي “لوكا مايستري” لرويترز : “سنعيد السيولة النقدية للمستثمرين كما وعدنا”.

و كانت شركة آبل في مفترق طرق صعب هذا العام مع مبيعات مخيبة للآمال لهاتفها الرائد آيفون X. و كذلك شهدت أسهم الشركة بعض التقلبات في الأسابيع الأخيرة ، حيث أشارت سلسلة من التوقعات السيئة من سلسلة التوريد للهواتف الذكية إلى أن الطلب على الآيفون قد يكون أقل مما كان متوقعًا.

و سجلت آبل إيرادات في الربع المالي الثاني بلغت 61.1 مليار دولار ، مقارنة بـ 52.9 مليار دولار في العام الماضي. متفوقة على توقعات وول ستريت عند 60.8 مليار دولار ، و باعت الشركة 52.2 مليون جهاز آيفون مقابل توقعات بلغت 52.3 مليون ، وفقا لبيانات من تومسون رويترز، ارتفاعا من 50.7 مليون في العام الماضي.

وبلغ متوسط أسعار البيع لأجهزة آيفون 728 دولارًا ، مقارنةً بتوقعات وول ستريت البالغة 742 دولارًا. فيما بلغت الأرباح 2.73 دولار للسهم الواحد مقابل التوقعات التي بلغت 2.68 دولار للسهم ارتفاعًا من 2.10 دولار في العام السابق.

وتوقعت الشركة أن تبلغ عائداتها في الربع المالي الثالث 52.5 مليار دولار ، متخطية بذلك توقعات المحللين البالغة 51.6 مليار دولار.

و حققت أعمال خدمات آبل الأخرى، والتي تتضمن آبل ميوزيك و آب ستور و آي كلاود، إيرادات بلغت 9.1 مليار دولار مقارنةً بالتوقعات التي بلغت 8.3 مليار دولار.

وقال “تيم كوك” ، الرئيس التنفيذي للشركة : “يسعدنا أن نعلن عن أفضل ربع شهر مارس على الإطلاق ، مع نمو قوي في الإيرادات و مبيعات آيفون و خدماتنا الأخرى”.

و أضاف : “اختار العملاء آيفون X أكثر من أي هاتف آيفون آخر كل أسبوع في ربع مارس ، تمامًا كما فعلوا بعد إطلاقه في ربع ديسمبر. و لقد حققنا أيضًا أرباحًا في جميع قطاعاتنا الجغرافية ، مع نمو يزيد عن 20 في المائة في الصين الكبرى واليابان “.

 

تقرير جديد يفيد بأن “آبل” تعمل على تطوير خوذة واقع افتراضي وواقع معزز بشاشتي 8K

 

 

المصادر 1-2

تعليقان

    التعليقات معطلة.